البحوث الزراعية تؤهل ٣٠٩ عامل زراعي عبر مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء

284

البحوث الزراعية يؤهل ٣٠٩ عامل زراعي عبر مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء

المرفأ-

أشار مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد إلى اهمية بناء قدرات العمالة الزارعية الأردنية لتكون ماهره وقادرة على تسديد احتياجات القطاع الزراعي حيث استطاع المركز الوطني للبحوث الزراعية والتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية KFW ان يؤهل ٣٠٩ عملا ماهرا ومؤهلا من كلا الجنسين.
هذا وقد قامت المهندسة أسمهان حتر مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة بتخريج الفوج الرابع من المتدربين في مشروع” تحسين البنية التحتية الخضراء ،من خلال إجراءات العمالة المكثفة ” .
ويهدف البرنامج الذي بدأ عام 2018 وإستفاد منه لغاية الآن (309)مشارك في برنامج النقد مقابل العمل إلى بناء قدرات اللاجئين السوريين والأسر الأردنية ليكونوا قادرين على التعامل مع التغيير المناخي والجفاف .
ويحصل المتدرب على تدريب حقلي على الزراعة المائية وتنسيق الحدائق والتقنيات الزراعية المختلفة، بالإضافة إلى تدريب نظري في التفكير الإبداعي ،الوعي البيئي ،تركيب أنظمة الري، خدمات المشاتل، تربية النحل وكيف تبدأ مشروعك الخاص.
وقال حداد ان المركز يحتضن مشاريع من شأنها تقديم المساعده الفنية للمتدربين وتشجيعهم وتأهيلهم ليكونوا صانعي لفرص العمل ،مؤكدا حرص المركز لتنمية وتمكين القدرات من خلال الجهود المبذولة من كوادر المشروع ومهندسي المركز لإنجاح البرنامج التشغيلي التدريبي. .

قد يعجبك ايضا