بحث التعاون بين البحوث الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي

317

بحث التعاون بين البحوث الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي

المرفأ-

بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد سبل التعاون مع برنامج الأغذية العالمي خلال زيارة المدير القطري والممثل المقيم للبرنامج في الأردن الدكتورة سارة غوردون غبسون للمركز.
وتهدف الزيارة بحث سبل التعاون في العديد من المجالات منها الزراعات المائية ،الزراعات المحمية، دراسات التغير المناخي، خبرات نقل التكنولوجيا الحديثة، التدريب والتأهيل ،إضافة لمساندة الأسر العفيفة في مناطق جيوب الفقير.
وبين حداد أهمية الزيارة لبحث سبل التعاون بين المركز والشريك الإستراتيجي برنامج الأغذية العالمية في العديد من القضايا التي تخدم القطاع الزراعي ومساندة الأسر العفيفة من خلال التدريب والتأهيل في مناطق جيوب الفقر في الأردن، لافتا إلى أن برنامج الأغذية العالمي هو فرع المساعدات الغذائية من منظومة الأمم المتحدة وأكبر منظمة إنسانية لمعالجة قضية الجوع وتعزيز الأمن الغذائي في العالم .
وأضاف حداد أن البرنامج بدأ نشاطه في المملكة منذ خمسين عاماً، وهذا يأتي من خلال المكانة العلمية والإدارة الحكيمة والمناخ الإستراتيجي الذي يتمتع به الأردن بين دول العالم ،مؤكدا أن كوادر المركز البحثية مستمره في تحقيق الإنجازات الذي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.
وخلال اللقاء أبدت ممثل برنامج الأغذية العالمي الدكتوره سارة إستعدادها للتعاون مع المركز الوطني بهذا الخصوص مشيدة بدور المركز المتميز وكوادره البحثية، وحرصها على التطوير المستمر الذي من شأنه تسهيل العمل مع كافة الأطراف ذات الشأن.
وخلال الزيارة جالت الدكتوره ساره أقسام المركز المختلفة وإطلعت على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية والتقدم التقني والعلمي لكوادر المركز وأقسامه.

قد يعجبك ايضا