الجامعة الأميركية في مادبا تحتفل بمرور عشر سنوات على وضع حجر الأساس

401

الجامعة الأميركية في مادبا تحتفل بمرور عشر سنوات على وضع حجر الأساس
المرفأ-
رعى الدكتور رجائي المعشر احتفال الجامعة الاميركية في مادبا بمناسبة مرور عشر سنوات على مباركة حجر الأساس للجامعة ، على يد قداسة البابا بندكتس السادس عشر بحضور مطران اللاتين في الاردن ورئيس مجلس الامناء المطران وليم الشوملي ومحافظ مادبا حسن القيام ورؤساء الدوائر الامنية في محافظة مادبا ، ومستشار السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي والبطريرك السابق فؤاد الطوال ، وعدد من رجال الدين المسيحي والاسلامي والراهبات واعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلاب.
ورحب رئيس الجامعة الدكتور نبيل أيوب بالضيوف مشيرا الى ان الجامعة تسير بخطوات ثابتة نحو التميز والنجاح، وأن الجامعة خرجت أربعة أفواج خلال العشر سنوات الماضية يتمتعون بدرجه عالية من الكفاءة والمهنية المميزة، مشيراً الى علاقة الجامعة بالجامعات العالمية من خلال الإتفاقيات المبرمة معها والتي تتمثل بالتعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي لإكساب طلاب الجامعة مزيداً من الخبرات العلمية والعملية.
و قال رئيس مجلس الامناء المطران الشوملي بأن الجامعة هي إحدى المؤسسات الأكاديمية للبطريركية اللاتينية في القدس، والتي تعنى بتقديم الخدمات التعليمية والثقافية والإجتماعية للجميع دون تمييز بين عرق أو دين أو لون أو جنس، وتعد من المؤسسات الأكاديمية الريادية الأردنية بتوفير المنح التعليمية وفرص العمل لجميع الأردنيين على حد سواء.
وأشار راعي الحفل الدكتور المعشر الى دور الجامعة الأميركية في رفد السوق المحلي بالكوادر المهنية المميزة بالرغم من عمرها الزمني القصير وتوفير فرص العمل للمواطن الأردني, وقال المعشر أن الجامعة بمجلس أمنائها وأساتذتها وإدارتها وطلبتها قادرة على مواجهة المستقبل بمتغيراته وأعبائه الجسام، بما تملكه من خبرة وكفاءة عاليتين لكي تبقى وعلى الدوام منارة علم ومعرفة ومركز إشعاع حضاري في الأردن والمنطقة بأسرها.وهي تعتبر من المؤسسات الريادية في مجتمعنا الاردني التي تخطو بخطوات ثابة على مدار العقدين السابقين في كافة المجالات ، وبخاصة التعليمية والجامعية، بفضل توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
وتخلل الحفل ندوة حوارية أدارها الاب د. رفعت بدر مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام ، بمناسبة مرور عشر سنوات على وضع حجر الاساس للجامعة، ضمن ثلاث محاور رئيسية هي البعد الاكاديمي الذي تحدثت عنه الدكتورة شهلا العجيلي ومعالي الدكتور كامل محادين . أما محور تنمية المجتمع المحلي فقد تحدث به الدكتور فارس بريزات. فيما تحدث في البعد الدولي والابتكار الدكتور نبيل ايوب. وتم عرض فيلم وثائقي خلال الحفل عن مناسبة وضع حجر الأساس والتي قام به البابا بندكتس السادس عشر، من اعداد المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، وادارت الحفل الدكتورة بشرى محادين .
وفي نهاية الحفل تم توقيع إتفاقية بين الجامعة الأميركية في مادبا والأكاديمية الأردنية للموسيقى، تهدف الى تشجيع النشاطات الموسيقية في كلتا المؤسستين تتمثل بتأسيس جوقة وفرقة موسيقية للجامعة الأميركية ، بحيث تتشكل من طلبة الجامعة الأميركية الذين يمتلكون الموهبة الموسيقية الكافية التي تمكنهم من الانخراط في مثل هذه الممارسات الموسيقية . ووقع من طرف الجامعة رئيس مجلس الامناء المطران شوملي ، ومن جانب الاكاديمية العميد الدكتور جورج أسعد. كما تم تكريم السيد ممدوح بشارات وعقيلته من قبل مطران اللاتين في الاردن بوسام القبر المقدس الذهبي.
يذكر ان البابا بندكتس السادس عشر قد حل ضيفا على جلالة الملك والشعب الاردني من 8 الى 11 أيار عام 2009 التقى خلالها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، كما زار مركز سيدة السلام والتقى الشباب والاشخاص ذوي الاعاقات، وزار ايضا جامع الملك الحسين بن طلال والتقى رجال الدين والعلماء المسلمين، واستقبله الامير غازي بن محمد، ووضع حجر الاساس لجامعة مادبا وكنيسة اللاتين في المغطس بالاضافة الى زيارة المغطس وجبل نيبو ومدينة مادبا واحتفل بالقداس الالهي في مدينة الحسين الرياضية .

قد يعجبك ايضا