الفيصلي يقطع نصف الطريق إلى قبل نهائي كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم

302

المرفأ- قطع، الليلة قبل الماضية، الفيصلي نصف الطريق إلى الدور قبل النهائي لكأس الأردن «المناصير»، بعد تجاوزه شباب العقبة 3-1، في مباراة جرت على ستاد عمان، ضمن ذهاب دور الـثمانية.

وسيلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب بعد غدٍ الإثنين.

والتقى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الوحدات مع الأهلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وحسب تعليمات البطولة، فانه حال تعادل الفريقان في مجموع المباراتين، سيتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة مع الأخذ بالاعتبار قاعدة الهدف المسجل على ارض الفريق المنافس.

وسيكون يوم الجمعة 24-5 موعدا لذهاب قبل النهائي، فيما سيكون يوم الاثنين 27-5 موعدا لاياب هذا الدور، في حين ستقام المباراة النهائية يوم الجمعة 31-5.

الفيصلي (3) شباب العقبة (1)

بدأ الفيصلي الشوط الأول، بـمفاجأة تكتيكية بتواجد إحسان حداد في وسط الميدان، بجانب كل من مهدي علامة وأنس جبارات، حيث تحكم ثلاثي الوسط جيداً بإيقاع المباراة، من خلال التنويع بتمرير الكرات البينية أو إرسالها عبر الأطراف للمتحفز محمد بني عطية وعدي زهران والسيفي.

من جانبه اعتمدت ألعاب الضيف على الهجمات المرتدة، والتي قادها بنجاح عيسى السباح والقماز وماركوس الذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى -الأزرق-.

بدأت أمواج الفيصلي تصل إلى شواطئ العقبة مبكراً، وتحديداً بالدقيقة 15 عندما أرسل زهران كرة عرضية، حولها مدافع العقبة بالخطأ في مرماه، ليترجم الفيصلي أفضليته بهدف مستحق.

الفيصلي كاد أن يضاعف النتيجة عن طريق بني عطية وعمر بني هاني لكن غابت عنهما اللمسة الأخيرة، لتأتي ردة فعل العقبة سريعاً، ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة الى ماركوس أرسلها على رأس الخطير عيسى السباح هدف التعادل.

واصل الفيصلي ضغطه على مرمى حماد الأسمر، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أرسل أنس جبارات كرة جميلة من خارج منطقة الجزاء هدف التقدم.

الشوط الثاني جاء دون المستوى المطلوب فنياً، وحاول العوضات اجراء تبديل بإقحام خليل بني عطية بدلا من محمد بني عطية، ودخول إبراهيم دلدوم بديلاً لـهاني، لإعطاء مزيد من الحيوية والفعالية الهجومية، فيما أشرك مدرب العقبة توريه على حساب العسولي للعب بجانب ماركوس كمهاجم ثانٍ.

استمر الحوار من كلا الفريقين بطيئاً ودون خطورة في أغلب دقائق الشوط الثاني، وقبل نهاية المباراة اعطى الحكم البديل عبد الرحمن اشتيوي –بعد اصابة حكم الساحة الرئيسي عمر المعاني – 6 دقائق كوقت بدل ضائع، ليرسل دلدوم كرة ماكرة من خلف المدافعين استقبلها السيفي وتخلص من الحارس وسجل في الشباك.

قد يعجبك ايضا