الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جائزة ولي العهد

306

المرفأ الإخبارية : قدم فريق من مؤسسة ولي العهد في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ورشة تعريفية حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها من خلال عرض تفصيلي يوضح شروط المشاركة فيها والقطاعات المستهدفة لتصميم تطبيقات تتعلق بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور، كقطاعات الصحة والتعليم، والسياحة وبيئة الأعمال، والنقل والمياه، وهي القطاعات التي تشكل أولوية في عمل الحكومة.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إلى أن الجامعة ستقدم الدعم لطلبتها المشاركين في الجائزة، وكتشجيع منها ستخصص جائزة نقدية للفريق الفائز كخطوة تحفيزية لتقديم ما لدى طلبتها من أفكار ريادية وإبداعية.،مقدماً جملة من المقترحات حول آلية التحكيم الخاصة بالجائزة.

وأوضح فريق المؤسسة خلال الورشة التي نظمت بالتعاون المشترك بين مؤسسة ولي العهد ورئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي، أن الهدف من إطلاق هذه الجائزة اشراك طلبة الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية، وتوفير حلول تسهل على المتعامل، وكذلك تشجيع الطلبة على ابتكار الحلول الابداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية من خلال اشراكهم في حلول تعزز جودة الحياة.

وأشار الفريق إلى أن التسجيل يبدأ مطلع شهر آب المقبل، مروراً بإجراءات تقييم الأعمال المتقدمة للجائزة، إلى ان يتم إعلان اسماء الفائزين فيها خلال حفل يقام في شهر تشرين الثاني، موضحين الشروط الفنية الواجب توافرها في التطبيقات، ومعايير التقييم التي سيتم على أساسها اختيار الفائزين. وتم طرح جملة من الأسئلة خلال الورشة التي عدد من عمداء الكليات وأساتذتها وطلبتها

قد يعجبك ايضا