وزير الزراعة : يوعز باتخاذ الإجراءات الوقائية كافة لإدارة الثروه الحيوانيه

278

المرفأ: أوعز وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحده، لإدارة الثروه الحيوانيه في “الزراعة” باتخاذ الإجراءات الوقائية كافة، وتوفير علاجات ولقاحات ومبيدات حشرية لمزارعي الأبقار في إربد.

وجاء ايعاز الوزير إلى مديرية زراعة إربد، بحسب بيانٍ للوزارة، السبت، بعد ظهور أعراض لمرض التهاب الجلد العقدي علي بعض الأبقار.

وقال البيان، إن العاملين في زراعة إربد، قاموا بالكشف على مزارع أبقار في لواء الطيبة، وذلك بعد أن اشتكى أصحابها من ظهور أعراض بثور على بعض الأبقار لديهم.

وأكد قيام الكوادر بمعالجة الحالات الفرديه المشتبه باصابتها واجراء عملية التحصين للمزارع التي ظهرت فيها حالات، وذلك بعد الإبلاغ عنها، حيث قام مساعد الأمين العام للثروه الحيوانية ومدير مديرية زراعة محافظة إربد وكوادر مديرية البيطرة والصحة الحيوانية باتخاذ كافة الإجراءات على أرض الواقع.

مزارعو الأبقار في لواء الطيبة بإربد، ثمنوا جهد وتعاون الوزارة في إنجاح حملة التحصين لمنع إنتشار المرض، منذ الإبلاغ عن الاشتباه بالمرض -بحسب البيان-.

وأكدت الوزارة، أن هذا المرض موجود في كل الدول المجاورة ولا يعتبر من الأمراض الخطيرة ويسهل السيطره عليه بالتحصين، فيما الدواء متوفر في مستودعات وزارة الزراعة، وكذلك في المستودعات البيطرية الخاصة.

قد يعجبك ايضا