كتلة هوائية حارة جداً تؤثر على المملكة وتستمر حتى الجمعة .. تفاصيل

266

المرفأ-تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية، تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء غدا حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير غبارا خفيفا في مناطق البادية.

وتنخفض درجات الحرارة قليلاً يوم الجمعة، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير غبارا خفيفا في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 38 – 24 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 36 – 25، والمناطق الجنوبية 34 – 24، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 42 والصغرى 30 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا