تزامناً مع اليوم العالمي للجري الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم فعالياتها لشهر رمضان المبارك

311

المرفأ- عمان، الأردن (حزيران 2019) – احتفلت الجمعية الأردنية للماراثونات باليوم العالمي للجري وذلك من خلال تنظيمها لسباق خاص أقيم يوم الأحد 2 تموز بكل من عمان والعقبة. 

هذا ودعت الجمعية الأردنية للماراثوانات محبي رياضة الجري للاحتفال بهذا اليوم والمشاركة في السباق الذي أقيم في المدينة الرياضية في عمان، وحديقة الخامسة في مدينة العقبة. إذ يحتفل العالم سنوياً باليوم العالمي للجري في شهر حزيران، والذي انطلق في الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٠٩ ليتم التركيز في هذا اليوم على جعل اللياقة البدنية متعة للكبار ويدعو الأطفال للبقاء بصحة جيدة.
وتعليقاً على هذه المناسبة، صرحت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات قائلةً: “يسعدنا في الجمعية الأردنية الأردنية للماراثونات والتي تأخذ على عاتقها مهمة نشر الوعي بأهمية رياضة الجري بأن نشارك ونحتفل باليوم العالمي للجري والذي يجسد هدفنا بالتشجيع لهذه الرياضة كنشاط بدني للجميع لإيجاد مجتمع صحي بكافة فئاته العمرية”. وقد وجهت الآنسة لينا الكرد عند اختتام فعاليات السباق تهانيها للحضور بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وعيد الجلوس الملكي.

وعلى سياق متصل واختتاماً لفعاليات شهر رمضان المبارك والتي اتسمت بتعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي، شاركت الجمعية الأردنية للماراثونات بالإفطار الخيري السنوي للأطفال الأيتام والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فراس بن رعد وضمن مبادرة نشميات الخير بالتعاون مع موقع الجسر الأردني الإخباري. وقد حضر الإفطار الآنسة لينا الكرد المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات وعطوفة المهندس عز الدين شموط مندوباً عن أمين عمان.
وقد تم توزيع الهدايا على الأطفال بالإضافة إلى تقديم دعم مادي من قبل الجمعية الأردنية للماراثونات والمهندس عز الدين شموط، واستلمت الآنسة لينا الكرد مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات درعاً تقديرياً بالنيابة عن سمو الامير فراس بن رعد.

نبذة عن Run Jordan
تأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

قد يعجبك ايضا