اورنج وجهد يحتفيان بتخريج 100 سيدة ضمن برنامج المرأة الرقمي

483

المرفأ: احتفلت ” Orange” الاردن، ضمن شراكتها مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، اليوم الاربعاء، بتخريج الفوج الاول من السيدات المشاركات في برنامج مركز المرأة الرقمي.

ونفذ البرنامج، تحت مظلة مراكز "Orange" الرقمية، في خمسة مواقع تابعة لجهد، شملت معهد الملكة زين الشرف التنموي ، ومركز الدعم الاجتماعي في عمان، ومراكز الأميرة بسمة للتنمية في كل من مأدبا، والطيبة بمحافظة معان، والخالدية بمحافظة المفرق.

واستفادت 103 سيدات من مختلف مناطق المملكة من البرنامج بعد أن تلقين تدريبات مكثفة في المهارات والكفاءات الرقمية و فن الإدارة والمهارات الربادية، وبناء الشركات الصغيرة و ترويجها إلكترونيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز وتطوير خبراتهن المهنية وتحقيق استقلالهم المالي، ومساعدتهن في ايجاد مشروعات اقتصادية صغيرة خاصة بهن و مدرة للدخل .

وتضمن حفل التخريج الذي حضره،

الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني، والمديرة التنفيدية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) فرح الداغستاني، استعراض أعمال السيدات المشاركات في البرنامج، و تسليط الضوء على أفضل المشاريع، فيما تم الإعلان عن أسماء المشاريع الفائزة، حيث ستقدم اورانج منحا لتمويل لإنشاء هذه المشاريع.

وفي بيان صحفي مشترك، أكدت “Orange”، الاردن، ايمان الشركة باهمية المرأة وقدراتها العملية، ودورها المؤثر في المجتمع المحلي، مبينة أن تمكين المرأة وتعزيز قدراتها كان وما زال على سلم أولويات الشركة واستراتيجيتها في تطوير المجتمعات المحلية.

وقالت إن البرنامج المنفذ من خلال مراكز المراة الرقمية، يستهدف النساء من مختلف الفئات العمرية في المجتمعات المحلية، لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن.

و اضافت انه ومن هذا المنطلق حظيت السيدات باهتمام كبير من قبلها وكانت على رأس اولولياتها ضمن استراتيجيتها لتطوير المجتمعات المحلية، مبينة أن البرنامج المقدم من خلال مراكز Orange الرقمية يهدف لمساعدة النساء من مختلف الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في أنحاء المملكة.

و بينت Orange الاردن، أن البرنامج اظهر قدرات السيدات المستفيدات، حيث تمكن عدد منهن من البدء بانشاء مشاريعهن الخاصة خلال فترة قصيرة، معربة عن أملها في أن يسهم البرامج في تحقيق المزيد من النجاحات بالتعاون مع الشركاء الآخرين .

و اعتبر الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، ان  قطاع التكنولوجيا والاتصالات يسهم بشكل كبير و هام في تحقيق التنمية، عبر خلق المزيد من الفرص الجديدة، مشيرا لأهمية الفرص التي يوفرها هذا القطاع للمرأة وتعزيز مشاركتها في تحقيق التنمية الإقتصادية وخطط التنمية المستدامة.

و أكد الصندوق اعتزازه بالشراكة مع أورانج الأردن ومؤسسة اورانج في تنفيد العديد من البرامج والمبادرات الهادفة، معتبرا أنها تعكس نموذج الشراكات الهادفة ما بين الصندوق والمؤسسات الوطنية المختلفة، للمساهمة في تحقيق التنمية وتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية للأسر والفئات المستهدفة.

و أشار الى الجهود التي يبذلها في مجال تمكين المرأة الأردنية في مختلف المناطق  اقتصاديا واجتماعيا، مبينا في هذا الإطار ان نتائج برنامج المرأة الرقمي، أظهرت العديد من القدرات الريادية للمرأة الأردنية في مجال الثور الرقمية والتسويق الالكتروني، وقدرتها على الانخراط في سوق العمل وايجاد مصادر دخل جديدة .

قد يعجبك ايضا