واشنطن تنشر “دليلا” على تورط طهران بهجوم خليج عمان .. ما قصة اللغم الذي لم ينفجر؟

429

المرفأ : نشر الجيش الأميركي فيديو لسفينة إيرانية تقوم بإزالة لغم لم ينفجر من هيكل ناقلة النفط اليابانية كوكورا كريسوس، وهي إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا أمس الخميس لهجوم بخليج عمان.

وحسب الجيش الأميركي يظهر الفيديو قاربا صغيرا على متنه مجموعة من الأشخاص يقترب من الناقلة، ثم يقف أحد ركابه على الحافة ويزيل جسما من هيكل الناقلة المنكوبة، وقال الأميركيون إنه قد يكون لغما لم منفجر.

ويعتقد مسؤولو وزارة الدفاع الأميركية أن الإيرانيين بذلك يسعون لإخفاء الأدلة على تورطهم بالهجوم.
إلى ذلك، قال مسؤول أميركي لشبكة “CNN” إن طاقم المدمرة الأميركية “يو إس إس بينبريدج” المتواجدة في خليج عمان، شاهد لغما بحريا غير منفجر في جانب إحدى السفينتين اللتين تعرضتا للهجوم.

وأضاف المصدر أن اللغم ملتصق بهيكل السفينة باستخدام مغناطيس، مشيرا إلى أن مجموعة من السفن الأميركية توجهت للمنطقة للقيام بدوريات هناك ومساعدة البحارة في السفن المنكوبة، وسحب الناقلتين إلى الميناء.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن إيران تقف وراء الهجوم، مؤكدا على أن واشنطن استنتجت ذلك استنادا إلى معلومات استخباراتية ونوع الأسلحة المستخدمة وتطور الهجمات.

وتعرضت ناقلتا نفط في خليج عمان للهجوم، أمس الخميس، أثناء نقل شحنات من السعودية والإمارات، في حادث يهدد إمدادات النفط إلى العالم، حيث يمر 30% من إنتاج النفط في العالم عبر خليج عمان.

قد يعجبك ايضا