المرفأ : ” لا تقطعوا الكهرباء ” عباره كتبها المواطن ” س ، م ” على صندوق ” الكهرباء ” تحاشياً لفصل التيار الكهربائي عن منزله ، لما يسببه من تأثير على ابنه المريض بالسكري ، و الذي يحتفظ بزجاجات الدواء ” الانسولين ” في داخل الثلاجة .

المواطن ” س،م ” يعيش في قضاء بلعماء بمحافظة المفرق ، وهو أب لأربع أفراد ، ، إضافة إلى زوجته، يعيشون في غرفة مبنية من الطوب ملحق بها “براكية زينكو”

حيث يروي الاب قائلاً : ابنه طارق، أُصيب بالسكري، عندما كان عمره عام واحد، قبل بدء رحلة معاناة الأسرة مع المرض.ولا تمتلك الأسرة تأمينا صحيا، بسبب عمل الوالد في مصنع خاص، في المفرق، وعدم شمول التأمين الحكومي الخاص بالأطفال، لطارق بسبب بلوغه 11 عاما.

ويتقاضى والد طارق، راتبا شهريا بمقدار 350 دينارا، يُقتطع منه اشتراك الضمان، وبدل سلفة أخذها من المصنع الذي يعمل به، ليتقلص إلى 230 دينارا.

وتدفع الأسرة نحو 60 دينارا بشكل شهري، لشراء الحقن، وشرائح قياس مستوى السكر بدم طارق، فيما يوفر إعفاء حصل عليه الطفل، من الديوان الملكي، 4 زجاجات بنسلين للعلاج شهريا.

وتتراكم فواتير الكهرباء والمياه على الأسرة باستمرار، حيث كانت شركة الكهرباء قد قطعت التيار في مناسبتين سابقتين، قبل إنذارهم بالفصل، الشهر الماضي.حيث يتعذر على الأسرة دفع الفواتير، بشكل متواصل، بسبب تكاليف العلاج والغذاء الخاص الذي يحتاجه طارق.
وكانت انتشرت صورة لعبارة كتبها أبو طارق على صندوق ساعة الكهرباء الخاص بمنزله، ناشد بها عدم قطع الكهرباء عن بيته، لتجنب فساد زجاجات الأنسولين.