الافتتاح الرسمي لسوق عنبر في عمّان

429

 

الافتتاح الرسمي لسوق عنبر في عمّان

أول سوق سياحي تستمر فعالياته خلال الصيف والشتاء

 

المرفأ – عمان، تشرين الأول 2019- تحت رعاية وزارة السياحة والآثار تم الافتتاح الرسمي لسوق عنبر يوم السبت 12 تشرين الأول، والذي يعتبر أول سوق في الأردن تستمر فعالياته خلال الصيف والشتاء على مدار العام، حيث يعكس تجربة ثقافية حقيقية لتراث الأردن وتقاليده وتطلعاته المستقبلية، وذلك بحضور مجموعة من الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد تم إطلاق السوق بحلته الشتوية ليتناسب مع الموسم الشتوي وما يحتاج من ترتيبات خاصة، حيث تم تجهيزه بمستوى عالٍ من التنظيم، مع التركيز على إبراز البعد الحضاري التقليدي التراثي الذي يختزنه السوق بلمسة حضارية، وذلك بمشاركة ما يقارب 100 مشارك من العاصمة عمان ومختلف محافظات المملكة، وزيارة أكثر من 0002 شخص.

ومن الجدير بالذكر أن سوق عنبر بدأ بفترة افتتاح تجريبي لفترة وجيزة من 16 آب وحتى 5 تشرين الأول، وقد لاقى خلالها رواجاً وقبولاً واضحاً من المشاركين وأيضاً من الزاور، حيث بلغ عدد الزوار خلال تلك الفترة ما يقارب 10 ألف زائر.

ومن جانبها وزارة السياحة والآثارأشادت بهذا السوق وأكدت دعمها واهتمامها بكل الأفكار والمشاريع الجديدة التي تسعى لأن تكون وجهة سياحية في الأردن. وقد تم التعاون بين وزارة السياحة والآثار مع المنظمين للسوق من خلال توفير مساحات لعدد من الحرفيين من المحافظات لفتح أبواب التشاركية معهم، وقد كانت تجربة ناجحة لهم وسيستمرهذا التعاون المجدي في قادم الأيام.

وقد صرح  مدير المشروع في شركة البادية للأبراج العقارية وهي الشركة المالكة لمشروع سوق عنبر السيد شادي برهومة: “إن الأمر يتعلق بتوفير مساحات لأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من النساء والشباب الرياديين، وإتاحة لهم الفرصة لعرض منتجاتهم وبيعها في منصة واحدة بسهولة وبساطة وبأسعار مناسبة حيث قد يصل عدد فرص العمل المتاحة إلى 300 فرصة، كما نركز على توفير المنتجات والحرف المصنعة يدوياً داخل السوق، وقد سعدنا حقيقة بالأعمال والأفكار الرائعة التي تقوم بها السيدات والشباب الأردنيين، ونؤكد أننا نسعى بشكل دائم ومستمر لتطوير سوق عنبرحيث أن المشروع يهدف إلى زيادة المساحات الخضراء في داخله إلى 80% من مساحة الأرض، ولا تزال هناك الكثير من الخطط والمشاريع المستقبلية التي نطمح لتحقيقها بالرغم من كل العوائق التي قد تواجهها الشركة“.

وأضافت السيدة لانا السقا المدير العام لشركة أنا الأردن المنظمة للسوق: “يهدف سوق عنبر إلى الاستمرار بالتطور، وعكس تجربته ليصل إلى جميع المحافظات ليكون جزءاً من الخارطة السياحية الأردنية، ومقصداً سياحياً ونافذة تُشرق على العالم بضوء الثقافة وروح الماضي الأردني الأصيل، ، كما نسعى لإثبات مكانة سوق عنبر ليكون من أهم الأسواق على الصعيدين المحلي والعربي”.

ويتميز سوق عنبر بتنوع المنتجات  المعروضة: من حياكة البسط وأعمال السنارة والتطريز والحياكة والرسم على الخشب والأدوات النحاسية التراثية والأواني الفخارية، وصناعة الصابون والأزياء الشعبية الأردنية التقليدية، ومنتجات أخرى طبيعية ، بالإضافة إلى الزعتر البلدي والسماق والجميد الكركي والفريكة وأنواع مختلفة من المربيات واللبنة الجرشية والمقدوس وغيرها الكثير من خيرات الأراضي الأردنية ومن صنع أيدي النشميات الأردنيات.

وقد لاقت هذه المنتجات رواجاً لدى الزوار، كما نجح سوق عنبر بخلق جو وروحانية خاصة فيه تجذب كل من يقوم بزيارته وتثير لديه الفضول لزيارته مرة أخرى ليستمتع بأجوائه، بالإضافة إلى توفير فعاليات ترفيهية للعائلات والشباب والأطفال ليكون متنفساً لهم ومكان جديد يستطيعون الحصول فيه على تجربة تسوق ممتعة، كما أنه يوفر الخدمات الأساسية والضرورية من أماكن للجلوس وأماكن لألعاب الأطفال، وأيضاً خدمات النظافة العامة والأمن.

ومن الجدير بالذكر سوق عنبر من تنظيم شركة أنا الأردن لتنظيم الفعاليات والعلاقات العامة، ويقع في الشميساني، بجانب فندق لو جراند عمان/ مجمع بنك الإسكان القديم، ويفتح كل يوم جمعة وسبت من كل أسبوع من الساعة 11 صباحاً- 9 مساءً، والدخول مجاني للجميع.

الرعاة الرسميين لسوق عنبر: كوكاكولا الأردن، وأوبر. الرعاة الإعلاميين: تلفزيون رؤيا، رؤيا بازار، برنامج دنيا يا دنيا، Hala FM وBliss FM، وجورمول للرسائل النصية القصيرة.

 

 

حول شركة البادية للأبراج العقارية:

هي الشركة التي تملك سوق عنبر، وتعتبر إحدى أهم الشركات العقارية في الأردن وتأسست بتاريخ 17 أيار 2006، وهي مملوكة لشركة الشرق العربي للاستثمارات المالية والاقتصادية المساهمة العامة، وتتركز أعمالها بإقامة المجمعات والأبراج السكنية والتجارية والسياحية والمحلات التجارية والمكاتب، ومن أهم غاياتها أيضاً زيادة المساحات الخضراء داخل مدينة عمان واستغلالها لغايات ترفيهية للعائلات الأردنية والسياح الأجانب من خارج الأردن.

 

للاستفسار والمزيد من المعلومات:

أسيل أبو عاقولة- أنا الأردن

قسم العلاقات العامة

تلفون: 0797211900

إيميل:  a.abuaquleh@ijordan.org

قد يعجبك ايضا