البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل تشاركية مع شركة كلاريفيت حول ” أسس البحث والنشر والتوثيق العلمي في المجلات المحكمة

384

البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل تشاركية مع شركة كلاريفيت حول ” أسس البحث والنشر والتوثيق العلمي في المجلات المحكمة”

المرفأ.افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ورشة عمل تشاركية حول ” اسس البحث والنشر والتوثيق العلمي في المجلات المحكمة ” ، بالتعاون مع شركة كلارفيت أنالتكس بمشاركة باحثين من المركز الوطني للبحوث الزراعية.
واكد حداد على اهمية نشر نتائج بحوث المركز الوطني التطبيقية بالمجلات المحكمة من خلال اتباع المنهجية السليمة في عملية استرجاع البحوث ذات العلاقة والكتابة العلمية ضمن معاير ومقاييس دولية.

ولفت حداد على اهمية تنفيذ ورشات مماثلة مستقبلا لأهمية الموضوع ولرفع كفاءة الباحثين وتنشيط البحث العلمي التطبيقي علما بان المركز الوطني اعتمد مؤخرا على تعليمات الرتب البحثية والتي نال على اساسها حولي 20 باحث برتبة باحث خبير بناءا على الانجازات البحثية المنشورة في المجلات المحكمة.

وبدوره قدم الدكتور أيمن عقيل المستشار في مجال البحث العلمي وإستراتيجيات التصنيف الأكاديمي من شركة كلاريفيت أنالتكس عرضاً تفصيليا حول كيفية اختيار المجلات المفهرسة وكيفية استخدام البحث المتقدم وتصفية النتائج للحصول على المخرجات الاكثر صلة بالموضوع المطلوب واختيار المجلات الاكثر تاثيرا في مجال البحث المنوي نشره.
وقد اشار عقيل الى ان الكثير من البحوث في المنطقة العربية يتم نشرها في مجلات غير محكمة علما بانه يمكن نشرها في مجلات محكمة وذلك بعد بذل جهد اضافي من الباحثين يعادل 20% من قيمة الجهد الكلي.

قد يعجبك ايضا