تفاصيل جديدة لجريمة مقتل أردني بعد صلاة التراويح

698

المرفأ.أيدت محكمة التمييز أعلى جهة قضائية حكما لمحكمة الجنايات الكبرى بوضع متهم عشريني بالأشغال المؤبدة لقيامه بقتل شاب واصابة 3 اخرين اثناء مشاجرة جماعية وقعت في تموز 2014 في منطقة عيرا في محافظة البلقاء .

كما أيدت محكمة التمييز قرار المحكمة بتجريم اربعة متهمين اخرين بذات القضية بجناية الشروع بالقتل والحكم على كل منهم بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات ونصف .

وتتلخص وقائع هذه القضية انه بتاريخ 19/7/2014 وخلال شهر رمضان المبارك وبعد انتهاء صلاة التراويح قام ابن احد المتهمين والذي كان يضع على وجهه مادة بيضاء بإخافة ابن متهم اخر وعلى إثر ذلك حصلت مشادة كلامية بين المتهمين الاثنين تطورت بعد ذلك إلى الرشق بالحجارة ، حيث حضر المتهمون من كلا الفريقين مدججين بالاسلحة النارية والاتوماتيكية وحصل تبادل للمقذوفات النارية من كلا الفريقين ادت الى مقتل شاب بمقذوف ناري حيث سقط مضرجا بدمائه على الفور فيما اصيب 3 اشخاص.

وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم الرئيسي وثمانية أخرين من الفريق الاول تهم القتل الواقع على اكثر من شخص والشروع بالقتل وتهمة الشروع بالقتل لاربعة اخرين من الفريق الثاني .

وتوصلت محكمة الجنايات الكبرى الى ان المتهم الاول هو من قام باطلاق العيارات النارية واصاب فيها المغدور والمصابين الثلاثة وشكلت اصاباتهم خطورة على حياتهم ، واكدت في قرارها ان افعاله تشكل اركان وعناصر جناية القتل الواقع على اكثر من شخص وان الذين لم تتحقق النتيجة الجرمية فيهم لأسباب لا دخل لارادته فيها وهي اسعافهم والتداخل الجراحي .

وعليه قررت تجريمه بجناية القتل الواقع على اكثر من شخص كما جرمت اربع متهمين من ذات الفريق بجناية الشروع بالقتل وقضت بوضع كل منهم بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات ونصف واعلنت براءة باقي المتهمين من التهم المسندة اليهم .

وايدت محكمة التمييز الحكم وقالت انه متفقا والقانون

قد يعجبك ايضا