رئيس “اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين” يفتتح دورة اعوان مكافحة المخدرات في اتحاد الكتاب

420

 

دورة اعوان مكافحة المخدرات في اتحاد الكتاب الأردنيين
المرفأ.عمان – اتحاد الكتاب
افتتح الأستاذ عليان العدوان – رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الدورة التي اقامتها امس الثلاثاء 28/1/2020 أدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع اتحاد الكتاب في مقر الاتحاد .
وقال السيد العدوان ان إقامة هذه الدورة في الاتحاد تأتي تفعيلاً للاتفاقية التي وقعت بين الاتحاد وادارة مكافحة المخدرات لما لها من اهمية في مشاركة وتفعيل دور الكتاب في مكافحة المخدرات تلك الأفة التي تفتك بالمجتمع وتقف في طريق تقدم وازدهار الوطن من خلال كتاباتهم الأدبية وابداعاتهم في القصة والخاطرة والرواية والمقالة والشعر والمسرح ضمن كتابة أدب وطني جاد وتنويري وفي نشر الثقافة التي تعظّم الايجابيات وتحارب السلبية ليكون مجتمعاً صالحاً خالياً من المخدرات .
من جانبه قال الرائد أنس الطنطاوي رئيس قسم التوعية والتثقيف في ادارة مكافحة المخدرات عن محاور عمل الادارة الثلاث: المحو الوقائي والعلاجي والعملياتي، وتطرق إلى انواع المخدرات واضرارها وطرق الوقاية منها مشيراً إلى أن مشكلة المخدرات مشكلة عالمية وتنتشر من خلال العصابات الدولية براًوبحراً وجواًمؤكداًأن الأردن تعتبر ممراً وليس مقراً حسب المعيار العالمي وأن المشكلة في ازدياد والاردن بلد آمن في محيط مضطرب.
وفي نهاية اليوم الأول للدورة التي تستمر يومين ويشارك بها 30 عضواً من اتحاد الكتاب دار حوار مفتوح حول خطورة هذه الأفه على الفرد والأسرة والمجتمع.

قد يعجبك ايضا