وزير الزراعة يطلع على الانتهاكات الإسرائيلية في “الاقصى”

407
المرفأ : اجتمع وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة مع الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك مساء اليوم وقام بجولة تفقدية للمسجد الأقصى المبارك.
وضع الشيخ الخطيب الوزير والوفد المرافق بصورة العراقيل الاسرائيلية المفروضة على المسجد الأقصى المبارك ومن ضمنها استمرار منع اعمال اعمار المسجد الأقصى المبارك التي تؤثر سلبا على المسجد الأقصى المبارك التاريخي، كما وضعهم بصورة الاستفزازات اليومية التي تمارس من قبل شرطة الاحتلال بحق حراس المسجد الأقصى المبارك من خلال اعتقالهم وابعادهم عن المسجد، ‏وذلك بحضور الشيخ محمد حسين مفتي فلسطين والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك وعصام الزاغة مسؤول ومفتش الحراس وعبد الله أبو طالب رئيس قسم الحراسة ومحمد الأشهب مدير العلاقات العامة والإعلام.
وقام الشحاحدة بجولة أطلع خلالها على معالم المسجد الأقصى المبارك كما أطلعهم على مشاريع الاعمار الهاشمي ومشاريع الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
واشاد الشحاحدة بدور وعمل دائرة الأوقاف الاسلامية والقائمين عليها على جهودهم المباركة في تنفيذ وحفظ وصاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً بأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا تقف وتدعم دائرة الأوقاف الاسلامية وموظفيها وحراسها في رباطهم وثباتهم في المسجد الأقصى المبارك أقدس مساجد المسلمين.
ولفتت الأوقاف انه من ضمن الانتهاكات اليومية قيام العمال التابعين لجمعية “العاد” الاستيطانية بأعمال ترميم على السقالة بالسور الغربي للمسجد الأقصى المبارك بمحاذاة المتحف الإسلامي بالقرب من الجسر الخشبي لباب المغاربة لليوم الثاني على التوالي.
كذلك اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم رجل كبير بالسن من جهة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى المبارك بسبب تصويره لأفراد الشرطة المتواجدين داخل ساحات المسجد واقتادوه الى خارج باب السلسلة.
وفي انتهاك لحرمة المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف اقتحم المسجد الأقصى من قبل (54) متطرف يهودي من جهة باب المغاربة، وذلك بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.
واقتحم المسجد 7 أشخاص من موظفي حكومة الاحتلال وقاموا بعمل جولة داخل باحاته.

قد يعجبك ايضا