الصحة تؤكد خلو المملكة من كورونا…والدفعة الأخيرة من المحجور عليهم تغادر مشفى العزل

347
المرفأ : أكدت وزارة الصحة خلو المملكة من فيروس الكورونا، وانها مستمرة بمراقبة الوضع الصحي لجميع الوافدين الى الاردن وتطبيق جميع التعليمات الخاصة بالتعامل مع الفيروس بصرامة.
واوضحت في بيان امس خروج (٢٥ ) حالة اشتباه اخرى، هي الدفعة الاخيرة من المقيمين المحجور عليهم في مستشفى الامراض الوبائية (العزل)، امس، بعد إجراء فحوصات مخبرية وعدم ثبوت اصابتهم بمرض الكورونا.
وقال البيان إن الكوادر الطبية المتخصصة أجرت ٧٦ فحصا مخبريا (مسحات أنفية بلعومية) لعدد من المقيمين والتأكد من عدم ثبوت اي اصابة بالمرض، علما أن الفحص يجرى بعد ٥ ايام من دخول الشخص غرف الحجر الصحي.
واكد البيان مغادرة مستشفى الأمراض الوبائية (العزل ) لغاية امس ( ٩٠ ) حالة اشتباه على فترات مختلفة بعد قضاء المدة المقررة في الحجر الصحي.
وقال البيان ان بعض الحالات أمضت ( ١٤ ) يوما في الحجر الصحي في مستشفى الأمراض الوبائية حسب بروتوكول منظمة الصحة العالمية لضمان سلامتهم والتأكد من عدم ظهور أعراض المرض عليهم.
واكدت الوزارة أن جميع الحالات التي وضعت في مستشفى (العزل) كانت غير مصابة، وقد وضعت تحت المراقبة الصحية لاجراءات احترازية والاطمئنان على سلامتهم من أي أعراض قد تظهر عليهم.
يذكر ان الحالات المقيمة في المستشفى والتي أجريت لها الفحوصات المخبرية كانت حسب البروتوكول الموصى به من منظمة الصحة العالمية والمعمول به من قبل وزارة الصحة لحظة الإعلان عن انتشار الفيروس في الصين.

قد يعجبك ايضا