رداً على “مليونية” تفويض الجيش .. حميدتي: لا إنقلاب

348

المرفأ.قال نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، السبت، إنهم “لن يسمحوا بأي انقلاب عسكري على الحكومة الانتقالية في البلاد”.

وقال المسؤول السوداني، في مقابلة تلفزيونية بالخرطوم : “نحن لا نسمح بانقلاب، ولا نسمح بالاستيلاء على السلطة، ولا نريد سلطة، على الجميع أن يطمئنوا ليس هناك انقلاب سيحدث طالما أننا موجودون”.

وأضاف: “كل الأجهزة النظامية متعاهدة على أنه لن يكون هناك انقلاب، نحن من يبحث عن المدنية التي يتحدث عنها الناس، نحن لسنا ضد المدنية، لكننا بالمقابل نريد مدنية حقيقية، لا نريد أن نبدل تمكين بتمكين، نريد أن يتساوى الناس، وأن نقبل ببعضنا البعض”.

وتابع: “نحن نطمئن الشعب ونقول لأصحاب المليونيات التي تدعو لتفويض القوات المسلحة: خاب فألكم، نحن لن نستجيب، نحن سنعمل على معالجة الأزمة الاقتصادية، ونعالج أي أخطاء مع بعض، ونعمل على توصيل الناس لانتخابات حرة ونزيهة”.

رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قال إن بلاده تحتاج ثمانية مليارات دولار للمساعدة في تحسين الاقتصاد
على صلة

وتأتي تصريحات حميدتي، ردا على على جهات، دعت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تظاهرة “مليونية”، لتفويض القوات المسلحة لاستلام السلطة، بدعوى “فشل الحكومة الانتقالية في انتشال البلاد من أزمتها الاقتصادية”.

وشكا حميدتي من عدم وجود شراكة حقيقية بمجلس السيادة بين المدنيين والعسكريين.

وتابع: “نحن الآن نرى هذه البلاد تنهار أمام أعيننا، كل البلدان التي انهارت بدأت بذات الطريقة”.

وفي الـ 21 من أغسطس، دخلت السودان فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير”، الذي قاد حراكا احتجاجيا أطاح بالرئيس السوداني السابق عمر البشير في أبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا