البنك الدولي يوافق على (8.8) ملايين دولار لتعزيز قدرات البلديات في الأردن

0 64

المرفأ. وافق البنك الدولي، على تقديم تمويل بقيمة 8.8 مليون دولار، لمشروع جديد يدعم الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي في الأردن، وتعزيز قدرات البلديات لدعم التنمية الاقتصادية محليا.

وبحسب بيانات للبنك الدولي، فإن المشروع الجديد الذي جاء بعنوان ” الخدمات البلدية والمرونة الاجتماعية الثالث”، وافق مجلس المديرين التنفيذيين عليهفي 26 حزيران/ يونيو الحالي.

المشروع، يهدف إلى مساعدة البلديات فيالأردن، والمجتمعات المستضيفة في تقديم الخدمات للسكان المحليين واللاجئين السوريين، وتعزيز قدرات البلديات لدعم التنمية الاقتصادية المحلية.

ومن الأهداف الفرعية للمشروع، دعم البنى التحتية مثل الحدائق، الملاعب، المساحات العامة والخضراء، أرصفة الشوارع، إدارة النفايات الصلبة، أنظمة الصرف الصحي والحماية من الفيضانات، تدابير كفاءة الطاقة (مثل إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية)، وتوفير معدات تقديم الخدمات للنفايات الصلبة والخدمات الأخرى.

في عام 2013، اتفق على مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي، بقيمة 53 مليون دولار، تمت الموافقة عليه في 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2013، ومتوقع إقفاله ماليا في 31 كانون أول/ ديسمبر 2020.

وفي 2017، أعلن عن مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي بقيمة 30 مليون دولار، تمت الموافقة عليه في 28 كانون ثاني/ يناير 2017، وبتاريخ إقفال مالي غير محدد.

وأنجز الأردن والبنك الدولي منذ عام 1961، أكثر من 120 مشروع من أصل 144 مشروعا وبرنامجا تمويليا، فيما لا يزالمشروع واحدقيد التنفيذ لبرنامج اصلاح التعليم في الأردن، بحسب بيانات المؤسسة الدولية، الملتزمة بتقديم قرابة 3 مليارات دولار للأردن لمشاريع منذ 2013.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر + اثنا عشر =