الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا

0 38

المرفأ- يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة الجمعة، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارا نسبيا في المُرتفعات الجبلية وحارا وجافا في بقية المناطق، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة والبادية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تتحول عصرا إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط مع ساعات ما بعد العصر، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس مُعتدلا بوجه عام في أغلب المناطق، ودافئا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
ونهار غد يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق، باستثناء البادية الشرقية حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.
ويعود الطقس ليُصبح صيفيا عاديا في المُرتفعات الجبلية وخاصة العالية ويكون حارا نسبيا في باقي المناطق، ويبقى الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية الشرقية التي ستشهد موجات غبارية.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتكون مُثيرة للغبار في مناطق صحراوية عدة تتحول مع ساعات ما بعد الظهر لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مُثيرة للغبار.
وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة قليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة، ويبقى الطقس مُعتدلا بوجه عام في أغلب المناطق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 2 =