أكتوبر موعد انطلاق الدوري الأردني للسلة

0 63

المرفأ.أكَّد نبيل أبو عطا الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة السلة، أنه تم تحديد أكتوبر/تشرين أول المقبل، موعدً لانطلاق بطولة الدوري الممتاز، والذي يسبق موعد انطلاق منافسات النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا.

وقال أبو عطا، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “منذ بدء توقف النشاط الرياضي ونحن ندرس كل الخيارات المتعلقة بعودة مسابقاتنا مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة العامة”.

وأضاف: “تشاورنا مع رؤساء الأندية فيما يخص مستحقات اللاعبين. اقترحنا تكفل الاتحاد بنسبة من أجر كل لاعب تتراوح بين 50 لـ70% بحسب الأجر الشهري والنسبة المتبقية تدفعها الأندية بالاتفاق بينها ولاعبيها”.

وأكَّد “هذا المقترح يحتاج إلى دعم مادي من الشركات الخاصة”، مشيرًا إلى أن الاتحاد يمضي جاهدًا للحصول على هذا الدعم مستندًا في تحقيق مساعيه على التطور الكبير التي شهدته كرة السلة الأردنية بالسنوات الأخيرة.

وأوضح أنَّ الاتحاد الآسيوي، لم يتخذ أي قرار بتأجيل مباراتي المنتخب الأردني أمام فلسطين، وسريلانكا يومي 26، و29 نوفمبر/كانون ثان لحساب المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا 2021.

وقال: “الاتحاد في تواصل مستمر مع الاتحادين الآسيوي والدولي لمعرفة مصير المباراتين اللتين ستقامان خارج الديار ولاسيما مواجهة سريلانكا، وإمكانية السفر إلى جنوب آسيا في ظل عدم تحديد موعد عودة الطيران”.

وعن استقطاب المدرب الجديد للمنتخب الأردني بعد نهاية عقد المدرب الأمريكي جوي ستيبنج، أجاب أبو عطا أن هذا الملف سيتم مناقشته الشهر المقبل، واختيار المدرب الذي سيخدم طموح الاتحاد والمنتخب بالفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − 2 =