الضمان: مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة الاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة أو الاستفادة من برنامج تضامن (1) عن عامليها لنهاية الشهر الحالي

0 50

الضمان: مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة الاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة أو الاستفادة من برنامج تضامن (1) عن عامليها لنهاية الشهر الحالي
المرفأ.أعطت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة بالاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة عن الأشهر آذار ونيسان وأيار للعام 2020 أو الحصول على بدل التعطل المؤقت عن العمل وفقاً لبرنامج تضامن (1) عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي وذلك لنهاية 31/7/2020.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه أصبح متاحاً حالياً لضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض إلى اللجنة المعنية مبيناً فيه أسباب عدم تقدمها للاستفادة من أمر الدفاع رقم (1) الذي أعطى الخيار لمنشآت القطاع الخاص بتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على كل أو بعض العاملين لديها خلال الأشهر؛ آذار، نيسان، أيار، وذلك قبل نهاية 31/7/2020.

وأضافت المؤسسة أنه يتعيّن أيضاً على ضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض أيضاً إلى اللجنة المعنية للاستفادة من برنامج تضامن (1) والذي يتضمن صرف بدل تعطل مؤقت عن العمل للعاملين عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي 2020، وذلك للمنشآت التي تقدمت بطلبات استفادة ولم تتمكن من دفع نسبة مساهمة المنشأة عن العاملين.
وبيّنت المؤسسة أنها ولغايات استقبال الاعتراضات من قبل ضباط ارتباط المنشآت وفّرت بريداً إلكترونياً (ايميل) يتم من خلاله تقديم الاعتراض وهو ([email protected])، وذلك توفيراً للوقت والجهد بدلاً من مراجعة المؤسسة.
وأكدت المؤسسة أن هذه المهلة جاءت لغايات التخفيف على المنشآت التي سبق لها تقديم طلبات استفادة من أوامر الدفاع ولم تتمكن من استكمال الإجراءات اللازمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + إحدى عشر =