الأردنية الفرنسية للتأمين تعقد اجتماعها العادي وتوزع 5% أرباح

0 55
المرفأ.عقدت الشركة الاردنية الفرنسية للتأمين (جوفيكو) اجتماع الهيئة العامة السنوي اليوم الثلاثاء الموافق 07/07/2020 عبر وسيلة الاتصال المرئي و الالكتروني عملا بأحكام قانون الدفاع (13) لسنة 1992 و أمر الدفاع (5) لسنة 2020 و الاجراءات الصادرة عن معالي وزير الصناعة و التجارة و التموين بتاريخ 09/04/2020 بموجب أمر الدفاع أعلاه ، حيث تم عقد الاجتماع من خلال تطبيق Zoom برئاسة رئيس مجلس الادارة عقل بلتاجي واعضاء مجلس الادارة وبحضور مندوب عام مراقب الشركات الذي اعلن قانونية الجلسة ومندوبين إدارة التأمين ومساهمين يحملون بالأصالة والوكالة ما مجموعه 76.65 % من رأس مال الشركة البالغ 9.100 مليون سهم / دينار .
 
رحب رئيس مجلس الادارة معالي السيد عقل بلتاجي بأعضاء مجلس الإدارة ومراقب عام الشركات الدكتور وائل عرموطي ومندوبين إدارة التأمين والمساهمين، حيث عبر عن امتنانه وفخره بالأردن الغالي والقيادة الهاشمية الحكيمة والفذة التي أثبتت عبر السنين أنها منيعة ومتينة وجعلت من الأردن مضربا للمثل في العالم أجمع.
 
وافقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الادارة والخطة المستقبلية والبيانات المالية السنوية / الميزانية العمومية والحسابات الختامية للشركة عن العام الماضي 2019 وتوزيع الارباح بنسبة 5% من راس مال الشركة.
 
كما صادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الادارة وتقرير مدقق الحسابات عن السنة المنتهية 2019، وابراء ذمة اعضاء المجلس من المسؤولية عن السنة المنتهية في 31/12/2019 بحدود احكام القانون، كما تم انتخاب السادة شركة إرنست ويونغ مدققين حسابات خارجية للشركة للسنه المالية 2020.
 
وأضاف بلتاجي أن الشركة تمكنت من تحقيق أرباح عززت بها الموقف المالي للشركة، رغم الصعوبات التي واجهتها المنطقة وآثارها السلبية على الاقتصاد والاستثمار، مشيرا الى ان تكاتف جهود الكادر الاداري وكافة العاملين في الشركة وحرصهم على ابراز أفضل ما لديهم، الامر الذي جعل الشركة تحافظ على مركزها المتقدم بين الشركات في سوق التأمين الأردني، وفي مقدمتهم كافة العملاء الذين لديهم ولاء كبير للشركة وثقتهم بأن الشركة حريصة على أموالهم وممتلكاتهم.
 
واما عن الخطة المستقبلية للاعوام الثلاثة القادمة، أكد بلتاجي ان الشركة تسعى دائما للإستثمار في تطوير الشركة وكوادرها بكافة تخصصاتهم، كما ان التركيز سيكون في الفتره القادمة على البرامج التقنية لتواكب التغييرات السريعة والحلول الالكترونية التي من شأنها تسهيل تقديم الخدمات التأمينية للعملاء.
 
كما تسعى الشركة لاستمرارية التعاون مع الاتحاد الاردني لشركات التأمين وإدارة التأمين لتجاوز العقبات التي تقيد تطوير صناعة التأمين في السوق الأردني بما يفيد القطاع والوطن والمواطن.
 
كما وجه السيد بلتاجي شكره لزملائه اعضاء مجلس الادارة وكافة ابناء اسرة جوفيكو الذين أبدوا ويبدون تفاني في عملهم وولاء لوطنهم ، متمنيا لكل فرد منهم كل الخير والنجاح.
 
ومن الجدير بالذكر بأن الشركة حققت أرباح قبل الضريبة لعام 2019 بما قيمته 2.050.181 دينار بنسبة ارتفاع 55% عن العام السابق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة عشر + عشرين =