تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا

0 38
المرفأ.قالت مصادر في أمانة عمان الكبرى، إن الأمانة دفعت إلى مجلس الوزراء بتعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة.
 
وبحسب المصادر، فإن الهدف من التعديلات الجديدة هو تلافي الأخطاء التي وقعت فيها الأمانة عند تطبيق تجربة عربات المطاعم المتنقلة لأول مرة في عمان.
 
وكانت أمانة عمان طرحت في منتصف نيسان (أبريل) العام الماضي، 35 عربة فود تراكس في 20 موقعا بأنحاء متفرقة من العاصمة. وفتحت المزاودة على فود تراكس علنا، في خطوة كانت تستهدف فيها الأمانة الرد على المشككين بأن العربات أعطيت لمتنفذين وشركات.
وسجلت العربة، التي نصبت أمام مستشفى البشير الحكومي، أعلى سعر، إذ بلغت المزاودة عليها 40 ألف دينار، فيما كان أدنى سعر في مجمع الجنوب بالقويسمة بمبلغ 750 دينارا
 
وأكدت الأمانة أنها وقفت على مسافة واحدة من المزاودين، وأنها منحتهم جميعا فرصا متساوية للظفر بالسيارات المتنقلة.
 
وكانت أمانة عمان باعت 848 وثيقة عطاء لـ فود تراكس ، بينها 570 بيعت لأفراد.
 
ومن المتوقع أن تعلن الأمانة خلال مدة قريبة عن مواقع جديدة في مزاودة ثانية على المطاعم المتنقلة، حيث تعتبر المطاعم المتنقلة مشاريع صغيرة تساهم في تخفيف البطالة.
 
من جهة أخرى، عادت كميات النفايات التي يتم إلقاؤها في الحاويات المخصصة لها في عمان، إلى الارتفاع لتصل إلى نحو 3500 طن، بعد أن كانت انخفضت خلال أشهر الحظر إلى 2700 طن، أي بفارق 800 طن يوميا، وذلك بحسب مدير دائرة معالجة النفايات في الأمانة ، عبد الله الذنيبات.
 
وأوضح الذنيبات، أن كميات إلقاء النفايات في أشهر الحظر انخفضت في العديد من المناطق بنحو 800 طن يوميا عن ذات الفترة من العام الماضي.
 
وجمعت كوادر الأمانة خلال أشهر الحظر، نحو 150 ألف طن من النفايات، فيما عادت الأمانة مطلع الشهر الماضي، للعمل بطاقتها الكاملة في مجال البيئة من خلال نحو 4500 عامل وطن يعملون من خلال 3 شفتات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − أربعة =