الخدمة المدنية: استقطاب الموظفين للتنافس على شواغر في الضريبة

0 38

المرفأ:  أعلن ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، عن أول استقطاب داخلي للموظفين لسد احتياجات الدائرة من الوظائف الفنية والمتخصصة من خلال التقدم إلكترونيا بطلب على موقعي الديوان ودائرة الضريبة.

وأوضح رئيس الديوان سامح الناصر في بيان اليوم الاثنين، أن لجنة مشتركة ستشكل لفرز الطلبات المقدمة وفقًا لشروط إشغال الوظائف المعلن عنها ضمن ضوابط محددة تشمل المنطقة الجغرافية، وسيخضع المؤهلون للتقييم من خلال امتحانات ومقابلات شخصية تكون المهارات والقدرات “الكفايات الوظيفية” أساسا للمفاضلة.

وبين الناصر أن الإعلان يأتي في سياق ترشيق الجهاز الحكومي والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والاحتياجات الفعلية من الموظفين، ولسد احتياجات المؤسسات الضرورية من الكوادر البشرية حاليا في ظل قرار الحكومة وقف التعيينات وتأجيلها حتى العام المقبل.

وقالت أمين عام الديوان بدرية البلبيسي، إن مبادرات سيجري تنفيذها لاستخدام الموارد البشرية بالصورة المثلى؛ ترسيخا لمفهوم تخطيط الموارد البشرية بحسب الخطة الاستراتيجية، وتمكين الدوائر من إعداد دراسة عبء العمل على مستوى الدائرة والوحدة التنظيمية والموظف وتحديد الاحتياجات كمًا ونوعًا.

وأشارت إلى أن الديوان ضمن خطته الاستراتيجية سيعيد تأهيل وتوزيع الكوادر البشرية الناتجة عن قرارات إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية وما ينتج عنها من دمج أو إلغاء، بما يتيح للموظفين التنافس على شواغر جدول التشكيلات قبل تعبئتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 4 =