السماح بفتح غرف القياس في محال الألبسة

0 45
المرفأ..  قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، اليوم الأحد، السماح لمنشآت قطاع الألبسة “والنوفوتيه” بفتح غرف القياس ضمن معايير الصحة والسلامة العامة.

وأكد ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، لـ”المملكة”، أن وزارة الصناعة والتجارة وافقت على طلب القطاع بفتج غرف القياس في محال الألبسة.

وبين القواسمي أن القطاع طالب في وقت سابق بفتح غرف القياس؛ لتسهيل عمل محال الألبسة، وجرت الموافقة على طلب القطاع اليوم بكتاب رسمي صادر عن وزارة الصناعة والتجارة.

وكان القواسمي دعا الحكومة الى ضرورة اطلاق حزم تحفيزية لانعاش القطاع خصوصا بعد تصنيفه من بين القطاعات الاكثر تضررا من جائجة فيروس كورونا المستجد.

واقترح القواسمي، الشهر الماضي، جملة الحلول الانعاش هذه القطاع في مقدمتها تخفيض ضريبة المبيعات اسوة بالقطاع الاخرى الاكثر تضررا مثل السياحة والمطاعم وتخفيض الرسوم الجمركية والغاء رسوم الخدمات البالغة 5%.

واشار الى ضرورة حل المعيقات وتقيل من الجهات التفتشية والرقابية على الاسواق غير الصحية التي تنفذ من قبل دوائر الجمارك العامة وضريبة الدخل المبيعات و الضمان الاجتماعي خصوصا خلال هذه الفترة والظرف الاستثنائي التذي تمر به المملكة.

وشدد على ضرورة وقف انتشار وتوسع الاسواق والمراكز التجارية بشكل عشوائي ومنع تحويل صفة الاستعمال للاراضي من سكني الى تجاري اضافة الى حل الخلاف القائم بين المالكين والمتسأجرين حول بدل الايجارات فترة التعطل عن العمل وعدم ترك الموضوع للقضاء.

ودعا الى ضرورة اعادة فتح قانون المالكين والمستأجرين واجراء التعديلات المناسبة عليه بما يحقق العدالة لجميع الاطراف مبينا ان الغرفة قدمت بناء على طلب من وزارة الصناعة والتجارة والتموين مقترحات حول هذه الموضوع.

واكد القواسمي على ضرورة توفير السيولة للقطاع من خلال تأجيل واعفاء المطالبات المالية الحكومية بخاصة وان القطاع تحمل الكثر من الاعباء الناجمة عن جائحة فيروس كورونا حيث حافظ على استقرار العمالة لديه والالتزام بكل انواع التوعية والارشاد والتعليمات الخاصة بالصحة والسلامة العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 + خمسة عشر =