العايد: تفعيل العقوبات على المنشآت والأفراد وفق أوامر الدفاع

0 19

المرفأ…أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، أن هناك سلسلة كبيرة من الاجتماعات عقدت خلال الأسبوع الماضي، وكانت هي الأساس للوصول لهذا القرار.

وقال العايد، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الثلاثاء، إن القرارات الحكومية جاءت بعد دراسة، وقررت عدم فرض حظر التجوال الشامل لمدد طويلة حالياً.

وأضاف أن الحظر الشامل سيقتصر على يوم الجمعة فقط خلال نهاية الأسبوع ولنهاية العام، وسيتم تمديد ساعات حظر التجول الليلي من الساعة 10 مساء للمنشآت ومن الساعة 11 للأفراد لنهاية العام الثاني.

وبين أن التعليم سيكون في الجامعات والمدارس ومراكز التدريب المهني عن بعد طوال الفصل الدراسي الأول على أن يتم اعادة تقييم القرار قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأعلن تفعيل العقوبات الفورية على المنشآت والأفراد غير الملتزمين بأوامر الدفاع أو من ينقل العدوى لغيرهم، وسيتم اتخاذ اجراءات ميدانية في المؤسسات الحكومية من خلال تكليف الأمناء العامين وموظفي الرقابة الداخلية وديوان المحاسبة بتحرير المخالفات بحق الموظفين والمراجعين لغير الملتزمين بالكمامات.

ولفت إلى زيادة أعداد المراقبين على المنشآت وتوفير رجال الأمن للمخالفات وتصوير المخالفة وتوثيقها.

وأشار إلى مخالفة غير الملتزمين بالكمامات في المركبات الخاصة في حال كان عدد المتواجدين فيها أكثر من 3 أشخاص ويستثنى من القرار أفراد العائلة الواحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر + 20 =