جمعية جماعة الاخوان المسلمين: يمكن استبدال حظر الجمعة بإجراء بديل

281
المرفأ :قالت جمعية جماعة الإخوان المسلمين في بيان ان حظر صلاة الجمعة يمكن الاستعاضة بأي إجراء بديل وليس منع الصلاة نفسه.
وبحسب البيان: فإن الدولة تقوم بما يجب القيام به من حيث جهودها الكبيرة في الحفاظ على حياة الناس، وهي بحاجة ماسة لتعاون الجميع وتكاتفهم، حتى نقلل من انتشار العدوى، مستدركة ان الناس بهذا القرار – حظر صلاة الجمعة – يشعرون أن دينهم مستهدف، وبالتالي فإنهم قد يفقدون الثقة بإجراءات الحكومة التي بذلت الكثير لحماية صحتهم، فلا يتعاونون معها، مما يسهم في تسريع انتشار الوباء وتكون النتيجة عكس ما نريد.

وتاليا نص البيان:

بيان من جمعية جماعة الإخوان المسلمين حول صلاة الجمعة
جمعية جماعة الإخوان المسلمين في الأردن
يقول تعالى:”يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا الى ذكر الله” صدق الله العظيم.
رسالة الى حكومة دولة الدكتور بشر الخصاونة وفريقه الوزاري المحترمين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعقيبا على قرار حكومتكم بحظر يوم الجمعة مشتملا على حظر صلاة الجمعة الى نهاية العام، فإننا من باب الشعور بمسئوليتنا تجاه وطننا الغالي ومن واجب النصح نتقدم بالملاحظات التالية:
– نقدر للدولة جهودها الكبيرة في الحفاظ على حياة الناس، وهي بحاجة ماسة لتعاون الجميع وتكاتفهم، حتى نقلل من انتشار العدوى، والناس بهذا القرار-حظر صلاة الجمعة- يشعرون أن دينهم مستهدف، وبالتالي فإنهم قد يفقدون الثقة بإجراءات الحكومة التي بذلت الكثير لحماية صحتهم، فلا يتعاونون معها، مما يسهم في تسريع انتشار الوباء وتكون النتيجة عكس ما نريد.
– إن صلاة الجمعة فرض عين واجبة على كل مسلم بالغ ذكر. ولا يجوز العدول عنها الا لضرورة. وإن حظر صلاة الجمعة يمكن الاستعاضة بأي إجراء بديل، ونظنكم حريصين، ولن تعدموا وسيلة في حفظ صحة الناس ومراعاة اقامة الجمعة ضمن شروط المباعدة والسلامة العامة.
– كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حلف على أمر ورأى غيرها خيرا منها كفر عن الأولى وأتى الذي هو خير، فنتمنى عليكم تأسيا برسول الله في هذا الشأن أن ترفعوا الحظر عن صلاة الجمعة لهذا الأسبوع وكل الأسابيع.
وتأكيدا على ما هو معلوم لديكم أن الأردن -واحة الأمن والأمان- ليفتخر بقيادته الحكيمة الهاشمية التي جعلتكم موضع ثقته، وكلنا ثقة بأنكم كذلك وأنكم ستأخذون بما هو الأفضل لهذا البلد.
ودمتم ذخرا للأردن وأهله

حفظ الله الأردن قيادة وشعبا
جمعية جماعة الإخوان المسلمين
‏21‏/10‏/2020م

قد يعجبك ايضا