جمعية جماعة الإخوان المسلمين تدين بشدة تصريحات الرئيس الفرنسي….

358

المرفأ..جمعية جماعة الإخوان المسلمين تدين بشدة تصريحات الرئيس الفرنسي….
بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين
قال تعالى ( قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر)
إن جمعية جماعة الإخوان المسلمين لتعبر عن الغضب الشديد إزاء اعتداء الرئيس الفرنسي في تصريحاته على الإسلام، وتعمد الإساءة إلى رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم، ولم يكن هذا الاعتداء الأول، ولن يكون الأخير ما دامت الأمة بعيدة عن دين الله، ولا يسود الإسلام في تشريعاتها وواقعها.
إن السبيل الوحيد لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات على الإسلام والقرآن والرسول والحجاب والمسلمين يكون بموقف سياسي واضح موحد للدول الإسلامية أولا، ثم بفعل الشعوب والتفافها حول دينها، ووحدتها ضد كل محاولات الاختراق والتغريب الفكري والثقافي.
إننا ندعو الحكومة لقيادة حملة عربية إسلامية ممنهجة لوقف مثل هذه الاعتداءات، تبدأ من تحريم دولي لهذه الممارسات التي أصبحت تطال الإسلام والمسلمين فقط دون غيرهم، بحيث تكفل المواثيق الدولية الحريات الدينية، وتحرم خطاب الكراهية والتحريض ضد القوميات والأديان والمقدسات.
إننا نرى أن الموقف السياسي بحاجة لوضوح أكثر، والارتقاء بالفعل السياسي والإعلامي بما يتناسب مع حجم الجريمة، وكونها صدرت من الرئيس الفرنسي، وأخذت طابعا تحريضيا رسميا.
إننا نحيي مواقف الشعب الأردني وبقية الشعوب التي بادرت إلى مقاطعة المصالح الفرنسية في جميع الدول العربية والإسلامية، وذلك أضعف الإيمان.
إن الدفاع عن الإسلام ورسوله يستلزم منا مزيدا من الالتزام بتعاليمه، وتحكيمه في شؤون حياتنا الشخصية والعامة، وإعادة البوصلة الصحيحة للمناهج التربوية والتعليمية، وإطلاق الحريات العامة واحترام حقوق الانسان .
إن الرسالة الإسلامية رسالة للإنسانية جمعاء، تقوم على وحدة الجنس البشري وكرامة الإنسان، تجسيدا لعالمية وإنسانية هذه الرسالة {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}
عمان – الأردن 28/10/2020

قد يعجبك ايضا