انيستا يشيد بالملاعب القطرية

254

انيستا يشيد بالملاعب القطرية

المرفأ..يتواصل  الحديث عن قطر وتميزها في تنظيم منافسات دوري أبطال آسيا لأندية الشرق والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حالياً .

وكانت هذه المرة على لسان أحد أفضل لاعبي العالم ، وهو الإسباني أندريس إنييستا – لاعب فريق فيسيل كوبي الياباني أحد الأندية المشاركة في البطولة – وهو واحد من أمهر لاعبي كرة القدم ، والملقب بالساحر ، لاسيما وكلنا نتذكر ما حدث في مساء يوليو 2010 بجوهانسبرج عندما سجل هدف الفوز القاتل في الوقت الإضافي ليمنح منتخب بلاده إسبانيا أول بطولة كأس العالم FIFA – بجنوب أفريقيا – في تاريخها على حساب المنتخب الهولندي .

وهنا في قطر نجح إنييستا في قيادة فريقه فيسيل كوبي الياباني للتأهل للدور الثاني (دور الـ 16 ) من دروي أبطال آسيا 2020 لأندية الشرق بعد فوزه على غوانغزهو ايفرغراند الصيني 3-1،بعد أن قدم عرضًا رائعاً ومثالياً في قيادته لخط الوسط،ليتوج جهوده – على المستوى الشخصي – بالفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة ، ليواصل المبدع – أسطورة إسبانيا وبرشلونة – طموحاته نحو تحقيق اللقب والوصول للمباراة النهائية أمام بيرسيبوليس الإيراني .
وأعرب صانع الألعاب البالغ من العمر 36 عامًا عن رغبته في زيارة قطر مرة أخرى في كأس العالم  2022 ، وذلك في حواره مع وسائل الإعلام باستاد المدينة التعليمية ، الذي وصفه بالرائع ، متطلعاً للقدوم إلى قطر للتواجد في كأس العالم 2022 – ولكنه لن يلعب بالتأكيد في هذه المرة – بعد اعتزاله اللعب الدولي عقب مشاركته في كأس العالم الأخيرة روسيا 2018.

واعترف إنييستا بعدم استطاعته زيارة صديقه المقرب تشافي هيرنانديز – مدرب السد القطري – بسبب الاجراءات

الصحية الصارمة المتبعة في البطولة والخاصة ببروتوكولات كوفيد19 ، والتي لن تمكنه من مقابلة صديقه ،مشيراً إلى أنهما كانا على اتصال قبل سفره إلى قطر.
ومثل اللاعبان أندريس إنيستا وتشافي هيرنانديز – المقيم في قطر منذ عام 2015 وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022 – ثنائياً رائعاً وشراكة ناجحة في خط الوسط سواء مع برشلونة أو منتخب إسبانيا ، وفاز الثنائي معاً بسبعة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس العالم FIFA .

 

قد يعجبك ايضا