الفيصلي يعرض شراء عقد الرشدان.. 630 ألفا للاتحاد بدل الاستضافة الآسيوية

0 28

الفيصلي يطلب شراء عقد لاعب الحسين الرشدان
المرفإ…طلب النادي الفيصلي، شراء عقد لاعب فريق الحسين اربد لكرة القدم نزار الرشدان، للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وأرسل الفيصلي خطابا رسميا لنادي الحسين، يفيد برغبة النادي في شراء عقد لاعب الوسط الرشدان، متمنيا على ادارة الحسين اربد منح هذا الموضوع كامل الاهتمام.

الفيصلي وقبل إرسال الكتاب الرسمي الذي حمل توقيع أمين السر رمزي ابو السندس، أجرى اتصالا مع النادي مؤكدا عمق العلاقة التي تربط الناديين، متمنيا الموافقة على طلبه.
ويدرس الحسين اربد حاليا عرض النادي الفيصلي، تمهيدا للرد على الخطاب الرسمي.
النمراوي يحتجب وتوجه نحو مفاتحة ارشيدات
احتجب مدرب حراس مرمى فريق الحسين اربد لكرة القدم زياد نمراوي، عن تدريبات ومباريات الفريق في المرحلة الماضية، بسبب مطالباته بمستحقات مالية متأخرة من الموسم الكروي الماضي.
وطالب نمراوي الحسين اربد بتأمين المستحقات المتأخرة، قبل العودة لتدريب حراس المرمى الذي يشرف عليهم حاليا المدرب مأمون العمري، في ظل غياب النمراوي.
ولم يتم حسم مصير النمراوي حتى الآن، فيما إذا كان سيعود للفريق، أم سيكون هناك مدرب جديد.
ووفق المعلومات، فإن الحسين اربد يتداول اسم إبن النادي ومدرب حراس المرمى المعروف خلدون ارشيدات، الذي يتولى حاليا مهمة تخريج مدربي حراس جدد، من خلال اشرافه على العديد من دورات التدريب المتخصصة.
وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة، حسما لموضوع مدرب حراس مرمى الحسين اربد.
أبو زمع يتصدر التصويت الآسيوي
يواصل مدرب فريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ابو زمع، تصدر الاستفتاء الذي ينظمه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، لاختيار المدرب الوطني الأفضل خلال منافسات دوري المحترفين للموسم الماضي 2020.
ويتنافس في الاستفتاء، مدرب الوحدات ابو زمع، ومدرب الجزيرة أمجدابو طعيمة، ومدرب الرمثا جمال محمود، ومدرب السلط جمال ابو عابد. وحتى عصر يوم أمس، تصدر ابو زمع الاستفتاء بما نسبته 60 %، تلاه جمال محمود بنسبة 32 %، ثم ابو طعيمة بنسبة 4 %، وأخيرا ابو عابد بحوالي 3 %.
تدريبات الحسين تستقبل الهولندي براون
استقبل نادي الحسين إربد أول من أمس، المحترف الهولندي رشيد براون، تمهيدا لاخضاعه لفترة اختبار، أملا في التعاقد معه في حال نال رضا المدرب الروماني تيتا.
والتحق براون بتدريبات الحسين اربد، الذي أكد أن المحترف لم يتم التعاقد معه، وان وجوده في التدريبات سيكون على سبيل الاختبار فقط، قبل حسم الخطوة التالية، بالتعاقد معه أو تسريحه.
وينتظر الحسين اربد حاليا، التحاق المحترفين الكونغوليين اللذين تأخرا في الوصول، بسبب اجراءات السفر.
فريق العقبة ينتظر المحترف اليمني
أنهى نادي شباب العقبة، اجراءات استقطاب محترف يمني، للاحتراف في فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي الجديد 2021.
وتواصل النادي مع اللاعب خلال الايام الماضية، حيث تم الاتفاق على حضوره إلى عمان في أقرب وقت، للالتحاق بالتدريبات، تمهيدا للتعاقد معه.
وعلى صعيد المحترف الفلسطيني محمد القاضي، الذي التحق بتدريبات الفريق منذ فترة، فإن المؤشرات ترجح عدم التعاقد معه، ولكن دون قرار رسمي حتى الآن.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الفني لم يبد ارتياحا كاملا لمستوى اللاعب، الأمر الذي دفع المدرب لمنحه مزيدا من الفرص من خلال التدريبات، على أن يتم حسم موضوعه في أقرب وقت.
يشار إلى أن فريق شباب العقبة لكرة القدم، اعلن رسميا التعاقد مع محترف واحد وهو الروسي مورات، الذي يوجد حاليا مع الفريق.
اتحاد الكرة مرشح للحصول على 630 ألف دولار
تفيد المعلومات أن اتحاد كرة القدم، مرشح للحصول على حوالي 630 ألف دولار، نظير استضافته لمباريات مجموعتي الفيصلي والسلط، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي تنطلق منافساتها يوم 23 أيار (مايو) المقبل.
ووفق المعلومات فإن الاتحاد الآسيوي خصص 315 الف دولار لكل اتحاد يستضيف مجموعة واحدة، على أن يتضاعف الرقم في حال استضافة مجموعتين.
وتشير المعلومات إلى أن الاتحاد الآسيوي، حدد متطلبات الاستضافة والتي من ابرزها: تأمين ملعب واحد كحد أدنى لكل مجموعة، و4 ملاعب تدريب لكل مجموعة، وتأمين 5 فنادق لكل مجموعة، على أن يكون أحد هذه الفنادق مخصص لوفد الاتحاد الآسيوي.
ووفق التعليمات فإن الاتحاد المستضيف، يتحمل مصاريف الملاعب الرئيسة وملاعب التدريب، فيما
يتحملل الاتحاد الآسيوي مصاريف تكلفة الاقامة والوجبات والمرطبات المخصصة لوفد الاتحاد الآسيوي، على أن يسهم الاتحاد الآسيوي بمبلغ 90 ألف دولار، وتكلفة النقل الداخلي للأندية للأندية، ووفد الاتحاد الآسيوي، بحيث يسهم الاتحاد الآسيوي بمبلغ 125 ألف دولار.
كما يتحمل الاتحاد الآسيوي تكلفة الدعم الطبي اللازم، وتكاليف اختبارات كورونا التي يتم تنظيمها في المكان، للاندية ووفد الاتحاد الآسيوي، بحيث يسهم الاتحاد الآسيوي بحوالي 100 الف دولار، كما يتحمل الاتحاد الآسيوي تكلفة الاقامة الكاملة لكل فريق.
وتفيد المعلومات أن الاتحاد الآسيوي يسهم في تكلفة الاقامة ووجبات الطعام والغسيل وحتى الثلج، بمبلغ يحدد فيما بعد لكل فريق مشارك، بعد التنسيق مع الاتحاد المستضيف الذي يتوجب عليه ابلاغ الاتحاد الآسيوي بالتكلفة المتوقعة لكل فريق في كل مجموعة.
ووفق ما سبق فإن مجموع ما يحصل عليه الاتحاد المستضيف عن كل مجموعة يصل إلى 315 الف دولار.
3400 دينار للاعبي الجزيرة والنجوم يتوعدون
نجحت اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، بالتعاون مع أعضاء في الهيئة العامة للنادي، في تجميع مبلغ 3400 دينار، تم توزيعها على لاعبي فريق كرة القدم، بحيث حصل كل لاعب تقريبا على نحو 150 إلى 200 دينار.
وتسلم اللاعبون هذا المبلغ المتواضع، على اعتبار أنه سلفة من النادي، أملا في تأمين مبالغ مالية أعلى في الفترة المقبلة.
لاعبو الجزيرة وافقوا على مضض على تسلم هذا المبلغ المتواضع، كما وافقوا على العودة للتدريبات، وخوض المباراة المقبلة أمام الحسين اربد ببطولة الدرع، على أن تكون ردة فعلهم القوية بعد الانتهاء من الدرع، في حال لم يحصلوا على جزء من المستحقات المتأخرة منذ فترة طويلة.
وتوعد اللاعبون بالاحتجاب عن التمارين، والعمل على فسخ عقودهم في حال لم تتيسر الأمور بعد الدرع، مؤكدين عشقهم للنادي، ومتمنين انفراج الأوضاع قريبا.
كواليس النجوم
* اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، إلى جانب مسؤولين في وزارة الشباب، يتواصلون مع الرئيس الأسبق للنادي سمير منصور، لمحاولة اقناعه برفع الحجز عن إيرادات النادي المالية.
* النادي الفيصلي يواصل اختبار المحترفين الأجانب، في اطار البحث عن محترفين أجنبيين اثنين، للانضمام إلى المحترف اللبناني هلال الحلوة الذي تم التعاقد معه رسميا أول من أمس.. تدريبات الفيصلي شهدت في الأيام الماضية تواجدا لمحترفين من فرنسا والنرويج وصربيا، بانتظار ظهور محترف غاني تحت التجربة.. يشار إلى أن الأندية تضطر لاختبار محترفين أجانب، كون المحترفين المميزين، يرتبطون في هذه الأوقات مع أنديتهم.
* لاعب وسط في أحد أندية المحترفين المنافسة على الألقاب، بدأ يستشعر الخطر على مركزه، وعلى استمراريته في النادي، بعد قيام الإدارة بمفاوضات مع لاعب جديد يلعب في نفس المركز.. اللاعب يشعر أن ناديه الحالي يعتزم لاحقا التخلي عنه، في حال نجحت المفاوضات مع بديله في ناد آخر.
* المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، يتوقع عودته إلى عمان خلال الأيام القليلة المقبلة، لمتابعة مباريات نصف نهائي بطولة الدرع والمباراة النهائية، تمهيدا لتجميع المنتخب استعدادا لفترة التجمع الدولية.
* يخضع ستاد عمان حاليا، لأعمال صيانة، أدت إلى اغلاقه، بانتظار إعادة افتتاحه مطلع الشهر المقبل، ليكون جاهزا لاستضافة مباريات دوري المحترفين، ومباريات الفيصلي والسلط بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
* اتحاد كرة القدم، أكد أن الفرق المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، التي ستلعب في مجموعتي الفيصلي والسلط، ستخضع لبروتوكول طبي مشدد، خلال المنافسات التي تنطلق يوم 23 أيار (مايو) المقبل.. فحوصات كورونا للفرق المشاركة ستكون قبل الوصول وعند الوصول وقبل كل مباراة، في اطار السعي للحفاظ على أركان اللعبة من فيروس كورونا.
* لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، المحترف في فريق أود هيفرلي لوفين البلجيكي، نجح في تسجيل أول هدف له مع فريقه، في المباراة التي جرت أول من أمس، وانتهت بفوز فريق هيفرلي لوفين على فريق رويال انتويرب… التعمري سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 29 من المباراة التي جاءت في اطار منافسات الجولة 28 من الدوري البلجيكي.. التعمري كان سعيدا جدا بهذا الهدف الأول له منذ احترافه في بلجيكا.
* فريق النصر الكويتي الذي يحترف في صفوفه بهاء عبدالرحمن وأحمد الرياحي، تراجع للمركز الثالث بالدوري الكويتي، بعد خسارته أول من أمس أمام فريق العربي بنتيجة 0-1.
* نادي شباب العقبة، بدأ أولى خطوات تأسيس مشروع تجاري في مدينة العقبة.. المشروع يتضمن انشاء 23 محلا تجاريا للإيجار، بمردود سنوي يصل إلى حوالي 160 ألف دينار.. المشروع سيساعد النادي في الفترة المقبلة في تغطية جزء من نفقات فريق كرة القدم.
* مطلع في أحد أندية المحترفين، كشف أن الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، تسبب في اجبار المدير الفني على إجراء تغيير على تشكيلة الفريق في المباراة الأخيرة ببطولة الدرع… المصدر كشف أن احتجاج الجمهور على مشاركة لاعب في التشكيلة المسربة، تسبب في اجبار المدرب على التغيير.
* أندية المحترفين تسلمت حوالي 4 آلاف دينار لكل ناد (3898 دينارا)، كدفعة أولى من مساعدات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي وصلت إلى اتحاد الكرة بسبب جائحة كورونا.
* فريق الرمثا لكرة القدم، ينتظر لاعبه اللبناني ماجد عثمان، المتوقع التحاقه بالفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.الغد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة + ثلاثة عشر =