الأردن الثامن عربيا ضمن مؤشر انتشار تويتر تاريخ النشر

0 23
المرفأ…: تشهد شبكة التدوينات المصغرة “تويتر” في جميع أرجاء العالم وفي الأردن استخداما متزايدا لتحتل المملكة مع بداية العام الجاري مرتبة متقدمة عربيا في مؤشر نسبة انتشار حسابات “تويتر” قياسا بعدد السكان عندما حل ثامنا بحسب نتائج تقرير عالمي حديث.
وذكرت الأرقام الواردة في تقرير أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم وينشر على منصة “سلايدشير” أن الأردن احتل هذه المرتبة المتقدمة، وذلك من بين 22 دولة عربية توافرت عنها إحصاءات وأرقام تتعلق باستخدام شبكة ” تويتر” العالمية.
وأوضحت الإحصاءات أن الأردن سجل قرابة 489 ألف حساب على شبكة ” تويتر” مع بداية العام الحالي.
ووفقا لهذه الأرقام، فقد بلغت نسبة انتشار حسابات “تويتر” في الأردن حوالي 5 %، وذلك قياسا بعدد سكان المملكة الذي اعتمد عليه التقرير وتجاوز الـ10 ملايين نسمة.
وأشارت الأرقام والمقارنات إلى أن السعودية احتلت المرتبة الأولى عربيا في مؤشر انتشار حسابات “تويتر” قياسا بعدد السكان؛ حيث بلغت النسبة في العام 2021 حوالي 35 %، وذلك بعدد حسابات بلغ قرابة 12.5 مليون حساب.
وجاء في المرتبة الثانية عربيا دولة الكويت التي بلغ عدد حسابات “تويتر” فيها في العام 2021 قرابة 1.25 مليون حساب لتسجل نسبة انتشار هذه الحسابات قياسا بعدد السكان 29 %، وفقا للأرقام الواردة في التقرير.
واحتلت عمان المرتبة الثالثة على المستوى العربي وذلك بنسبة انتشار بلغت 27 % قياسا بعدد السكان؛ حيث بلغ عدد حسابات “تويتر” فيها قرابة 1.4مليون حساب، على ما أشارت الأرقام في التقرير.
وقال التقرير، إن المرتبة الرابعة احتلتها قطر بنسبة انتشار بلغت 22 % وعدد حسابات لـ”فيسبوك” بلغ قرابة 645 ألف حساب.
وجاءت البحرين في المرتبة الخامسة عربيا بنسبة انتشار بلغت 19 % في بداية العام 2021 وبعدد حسابات لـ”تويتر” بلغ 324 الف حساب، ثم جاءت في المرتبة السادسة الامارات بنسبة انتشار بلغت 18 % بحوالي 1.8 مليون حساب، فلبنان بنسبة انتشار بلغت 6 % بعدد حسابات تجاوز 402 الف حساب.
ووفقا للارقام الواردة في التقرير فقد بلغ عدد حسابات تويتر حول العالم مع بداية العالم الحالي حوالي 353.1 مليون حساب تشكل نسبة تصل الى 6 % قياسا بعدد سكان العالم.
و”تويتر” أو ما يعرف بالإنجليزية بـ (Twitter) هو عبارة عن موقع أو شبكة اجتماعية تقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسال ما يعرف بالتغريدات (Tweets) عن حالتهم.
وأصبحت شبكة “تويتر” منذ سنوات أداة إعلامية تنقل الآراء السياسية والنخبوية بامتياز، إذ تتميز بالسرعة والسهولة والاختصار في تناقل الأخبار والآراء، لتسبق في كثير من الأحيان وسائل إعلام تقليدية.
وقد أصبح موقع “تويتر” متوفرا باللغة العربية منذ آذار من العام 2011.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 3 =