تحت رعاية حمدان بن زايد “مهرجان الظفرة البحري” يختتم فعالياته على شاطئ المرفأ بمنطقة الظفرة

0 23

تحت رعاية حمدان بن زايد

“مهرجان الظفرة البحري” يختتم فعالياته على شاطئ المرفأ بمنطقة الظفرة

10 أيام من المسابقات البحرية التراثية والحديثة

“الميسم” يتوج بلقب سباق صلاحة للبوانيش الشراعية في مهرجان الظفرة البحري

“فريق العابر” يحصد جائزة “صيد الكنعد” بوزن 39 كيلو و700 غرام

2000 درهم جائزة  تشجيعية لكل متسابق لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة الكنعد

تتويج سباقات الكايت سيرف لفئتي “توين تيب” و “فري ستايل”

تتويج سباقات القوارب الشراعية الحديثة – ريجاتا

 

 

المرفأ –الظفرة، السبت 03 أبريل 2019

اختتمت مساء اليوم السبت، مسابقات “مهرجان الظفرة البحري”، التي أقيمت بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، خلال الفترة من 25 مارس الماضي ولغاية 3 أبريل الجاري، على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

قال معالي اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن مهرجان الظفرة البحري يأتي تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، الهادفة إلى صون الموروث الثقافي الإماراتي  والمحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اللامحدود لكافة الأنشطة والفعاليات التراثية التي تعزز قيم الولاء والانتماء وترسخ معاني الهوية الوطنية، ومتابعة راعي المهرجان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، لجميع الفعاليات والمهرجانات في منطقة الظفرة.

وتوجه معاليه بجزيل الشكر والتقدير إلى كافة الرعاة والداعمين لمهرجان الظفرة البحري وفي مقدمتهم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشريك الاستراتيجي شركة بترول أبوظبي الوطنية، وراعي التواصل الاجتماعي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (نواة للطاقة، براكة الأولى)، والدعم المقدم من دائرة البلديات والنقل – بلدية منطقة الظفرة، شرطة أبوظبي، شركة أبوظبي للتوزيع، نادي ليوا الرياضي، والرعاية المقدمة من مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، مثمناً جهودهم الكبيرة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى صون الموروث الشعبي وإحياء التراث الإماراتي العريق.

أعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة 12 من مهرجان الظفرة البحري، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية سموه الكريمة للمهرجان، مؤكداً أن رعاية سموه ضاعفت من قيمته وكذلك كانت أحد أهم أسباب النجاح الذي تحقق على أرض الواقع.

ووجه الشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج والثقافية والتراثية في أبوظبي برئاسة معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، على المجهود الكبير الذي تم بذله لإخراج الفعاليات بهذه الصورة الرائعة، كما أكد أن الشراكة بين النادي واللجنة أتت ثمارها بنجاح جميع السباقات التي كانت ضمن فعاليات المهرجان.

وأضاف الرميثي “بكل تأكيد نحن في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت نسعى دوماً للمضي قدماً في طريق توسيع قاعدة ممارسي التراث البحري الأصيل ونشره بين الشباب، ومن هذا المنطلق ندعم كافة الفعاليات والأحداث التي من شأنها خدمة هذا الهدف السامي”.

ووجه رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، التهنئة للفائزين والمشاركين كافة في مختلف المسابقات، مشيراً إلى أنه لا يوجد خاسر على الإطلاق لاسيما وأن المشاركة في حد ذاتها مكسب للشاب والكبار معاً، متمنياً أن يكون التوفيق حليف الجميع في المستقبل وأن تتواصل النجاحات في النسخ القادمة من مهرجان الظفري البحري الذي يؤكد نجاحه ويثبت أقدامه عاماً بعد الآخر.

من جانبه، قال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن الدورة الـ 12 من المهرجان شهدت مشاركات واسعة من عشاق الرياضات البحرية التراثية والحديثة التي انطلقت هذا العام بشكل استثنائي في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، ولقد حرصت اللجنة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال كافة مسابقات المهرجان، بالتنسيق مع الجهات المعنية للوقاية من فيروس «كورونا»، لحماية صحة المشاركين والعاملين .

“فريق العابر” يحصد جائزة “صيد الكنعد” بوزن 39 كيلو و700 غرام

توج الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، ومعالي اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، الفائزين بمسابقة الكنعد لصيد الكنعد في مهرجان الظفرة البحري، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز سعيد ياسر الخاجة من فريق العابر بالمركز الأول بوزن بلغ 39 كيلو و700 غرام، وفي المركز الثاني سعيد مرشد عبدالله الرميثي من فريق الظفرة بوزن 38 كيلو و800 غرام، وفي المركز الثالث جاء محمد أحمد ميزر الرميثي من فريق الطيار بوزن 38 كيلو و500 غرام، والمركز الرابع عبدالوهاب الحوسني 37 كيلو و600 غرام، المركز الخامس بدر جاسم أحمد عبدالله المرزوقي من فريق الطيار بوزن 34 كيلو و900.

وقدمت اللجنة المنظمة للمهرجان 2000 درهم كجائزة  تشجيعية لكل متسابق لمن لم يحالفه الحظ من الذين شاركوا بصيدهم بالمسابقة ولم يحالفهم الحظ ليكونوا ضمن المراكز العشر الأولى، وذلك حرصاُ من إدارة المهرجان ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على دعم الرياضات البحرية والتراثية.

تتويج سباقات الكايت سيرف لفئتي “توين تيب” و “فري ستايل”

توج الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، الفائزين بسباقي “جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدم” و “التجديف الواقف”، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعمر السعيد رئيس قسم العلاقات الإعلامية في  اللجنة.

وأسفرت نتائج الكايت سيرف  للسباق المحلي فئة “توين تيب”، الذي نظمته لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، عن فوز محمد المنصوري بالمركز الأول، وفي المركز الثاني عبدالعزيز المرزوقي، وفي المركز الثالث علي المرزوقي.

وفي “توين تيب”– رجال، جاء بالمركز الأول “نور الدندخلي “من لبنان، وفي المركز الثاني “هشام النجار” من مصر، وفي المركز الثالث “راؤول جين” من فرنسا، أما في سباق “توين تيب” – نساء جاءت بالمركز الأول “أماندا مارياني” من فرنسا، وفي المركز الثاني “سلفي فيرنهيت” من فرنسا، وفي المركز الثالث “كليمنس ديرين” من فرنسا.

وفي السباق المحلي فئة الألعاب الحرة “فري ستايل”، فاز بالمركز الأول محمد عبيد المنصوري، وفي المركز الثاني عبدالعزيز المرزوقي، وفي فئة “فري ستايل” – رجال، جاء بالمركز الأول “كاسبر جاكوب “من بولندا، وفي المركز الثاني “نور الدندخلي” من لبنان، وفي المركز الثالث “كريستوف فيرنهيت” من فرنسا، أما في سباق “توين تيب” – نساء جاءت بالمركز الأول “كاترينا جاكوب” من بولندا، وفي المركز الثاني “كليمنس ديرين” من فرنسا، وفي المركز الثالث “أماندا مارياني” من فرنسا.

تتويج سباقات القوارب الشراعية الحديثة – ريجاتا

كما تم تتويج الفائزين بسباق القوارب الشراعية الحديثة “ريجاتا الظفرة” والذي يقام بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، في فئاته الخمس (ليزر 4.7 ، ليزر ريديال مفتوح، ليزر رديال نساء، ليزر ستاندر، جونير).

وأسفرت نتائج جونيور، عن فوز “محمد المرزوقي” بالمركز الأول، وفي المركز الثاني “حسن سالم”، وفي المركز الثالث “أحمد سالم”.

وفي سباق فئة (ليزر 4.7)، فاز “محمد المنصوري” بالمركز الأول، وفي المركز الثاني “عثمان الحمادي”، وفي المركز الثالث “حارث آل علي”.

وعن فئة (ليزر ريدايل – مفتوح)، فاز بالمركز الأول “محمد عبد الكريم”، وفي المركز الثاني “سيف المنصوري”، وفي المركز الثالث “سلامة المنصوري”.

أما في سباق فئة (ليزر ريدايل – نساء)، فقد فازت “سلامة المنصوري” بالمركز الأول، وجاءت “ظبية المنصوري” في المركز الثاني، وحصلت “الجازي المحيربي” على المركز الثالث.

وفي سباق فئة (ليزر ستاندر)، فقد فاز “حمزة آل علي” بالمركز الأول، وجاء “زايد المهيري” في المركز الثاني، وحصل “عيسى المرزوقي” على المركز الثالث.

“الميسم” يتوج بلقب سباق صلاحة للبوانيش الشراعية في مهرجان الظفرة البحري

توجت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة البحري القارب “ميسم” للمالك والنوخذة ثاني محمد ثاني الرميثي، بلقب سباق صلاحة للبوانيش الشراعية، والذي انطلق من جزيرة صلاحة وصولاً إلى شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ، وبمشاركة 27 بانوشاً شراعياً.

حضر التتويج عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وسعيد حميد المهيري مشرف عام المرسى بنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ، وسعيد خليفة المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وسالم خليفة الغيثي منسق علاقات عامة في النادي.

وأسفرت النتائج عن فوز القارب “ميسم” للمالك والنوخذة ثاني محمد ثاني الرميثي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاء القارب “الرقم (1)” للمالك والنوخذة جمال عبدالله سالم العديدي، وفي المركز الثالث “الطيار” للمالك والنوخذة عمر عبدالله محمد المرزوقي، وفي المركز الرابع “شمردل” للمالك والنوخذة سلطان سعيد محمد حارب، وفي المركز الخامس “مهاجر” للمالك والنوخذة ماجد أحمد خادم المهيري.

يذكر أن مهرجان الظفرة البحري يسعى إلى الترويج  لمنطقة الظفرة كوجهة مثالية للمهتمين بالرياضات البحرية والشاطئية، وقد تضمنت هذه الدورة عدة سباقات بحرية منها: سباق صلاحه للبوانيش الشراعية، سباق التفريس، سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، سباق مروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدم، سباق المرفأ للتجديف التراثي فئة 30قدم، سباق الظفرة للقوارب الشراعية الحديثة، بطولة الظفرة لصيد الكنعد، الكايت سيرف والتجديف الواقف.

default

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × ثلاثة =