العجارمة : اسقاط الفصل الدراسي غير مقبول وترفضه وزارة التربية والتعليم

0 14
المرفأ :خاطبت وزارة التربية والتعليم، المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لإعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا، لنحو 5 آلاف معلم سيشرفون على تصحيح 3 امتحانات لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، وفق أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، الثلاثاء.

وقال العجارمة  إن “40% من الأسئلة مقالي”، مشيرا إلى “5 آلاف مصحح من معلمي الثانوية العامة لثلاث مباحث: الرياضيات واللغة الإنجليزي واللغة العربية”.

“تم الإيعاز من وزير التربية بطلب اسم المعلم ورقمة الوطني ومكانه حتى نخاطب (المركز الوطني للأمن وإدارة) الأزمات ونوفر لهم تطعيم قبل التصحيح”، بحسب العجارمة.

ويبلغ عدد طلبة “التوجيهي” هذا العام 208 آلاف طالب في رقم غير مسبوق، وفق العجارمة، الذي أشار إلى “110 آلاف طالب نظامي و100 ألف طالب دراسة خاصة إلى جانب 15 إلى 20 ألف طالب دخول دراسة خاصة في كل المباحث”.

وأكد نواف العجارمة أن التعليم عن بعد جزء من التعليم في ظل جائحة كورونا واسقاط الفصل الدراسي غير مقبول في وزارة التربية والتعليم ولا في اي دولة من دول العالم في ظل الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم.

واضاف ان نحو 2 مليون ومئة طالب لن نفقدهم حقهم ممن يتلقون التعليم عن بعد من خلال المنصة.

وأكد العجارمة، الثلاثاء، موافقة وزارة الصحة على عقد الامتحانات البريطانية والأميركية في مواعيدها المحددة وجاهيا، وفق شروط صحية.

وقال العجارمة إن الامتحانات تعقد في مواعيدها خلال الشهر الحالي والشهرين المقبلين، مشيرا إلى أن إدارة التعليم الخاص ستتابع الإشراف على تطبيق البروتوكول الصحي بحسب المملكة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × أربعة =