250 معلماً من العاملين في الكويت عالقون في الأردن و يطالبون الخارجية بإعادتهم بعد قرار “منع دخول الأجانب”

0 17

المرفأ…طالب 250 معلما من العاملين في دولة الكويت وزارة الخارجية الأردنية بتقديم المساعدة لهم بعد أن علقوا في الداخل بناء على قرار هيئة  الطيران المدني الكويتي بمنع دخول غير الكوتيين لبلادهم.

وقالوا لسرايا إنهم عرضوا مشكلتهم بشكل كامل لوزارة الخارجية الأردنية، وللسفارة الكويتية في عمان، ولرئيس اللجنة التعليمية في  مجلس النواب، ولجمعية المعلميين الكويتيين، مؤكدين أنهم خرجوا من  الكويت بشكل رسمي وبخروجيات وفق الأصول وبعلم الوزارة، حيث لم يحذرهم أحد من المغادرة لا تلميحا ولا تصريحا بدليل حصولهم على خروجيات.

وأضافوا أنهم عادوا للأردن رغبة بقضاء إجازة منتصف العام الدراسي لمدة شهر ونصف، لافتين إلى أن بعضهم عاد لزيارة عائلته، ومنهم لمتابعة شؤون أسرية خاصة ومنهم برا بوالديه وأهله، ومنهم لأجل متابعات قانونية ومالية، وتفاجئوا خلال إجازتهم بهذا القرار الذي حجزهم عن العودة، وتأخروا عن البدء في الفصل الدراسي الثاني الذي ابتدأ في 1/3/2021، حيث أن الوزراة هناك اعتبرت كل من لم يحضر منقطعا عن العمل، ومنعتهم عن التدريس أون لاين ريثما تحل مشكلتهم.

وأكدوا لسرايا أنهم على استعداد تام لكل المطالب والإجراءات الاحترازية التي تفرضها عليهم دولة الكويت، ضد وباء كورونا، من فحوصات ومساحت ومطاعيم، وحجر مؤسسي ومنزلي وتذاكر سفر .

وأشاروا إلى النتائج التي ترتبت عليهم إثر انقطاع رواتبهم، حيث تترتب عليهم دفوعات ومصاريف من  جامعات ومدارس وقروض وايجار بيوت، وفواتير اتصالات، إضافة لخوفهم من الغرامات المترتبة على تأخرهم في دفع بعض الأقساط الشهرية .سرايا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 2 =