البحوث الزراعية يختتم دورة تدريبية في البقوليات الغذائية

0 29

البحوث الزراعية يختتم دورة تدريبية في البقوليات الغذائية
المرفأ….مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية رعى المهندس نضال الفريجات المساعد لشؤون المراكز، فعاليات اختتام دورة تدريبية متقدمة في ( البقوليات الغذائية تحديات وفرص)، بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ( ايكاردا).

وأكد فريجات على أهمية هذة الدورة في تأهيل وتدريب وتزويد عدد من الباحثين من المركز الوطني ووزارة الزراعة بالخبرات الفنية والتحديات التي تواجه قطاع البقوليات الغذائية وكيفية التغلب عليها وان المركز الذراع العلمي لوزارة الزراعة وبوابة البحث العلمي الزراعي وحاضنة نقل التكنولوجيا الحديثة من خلال خبراء في العديد من العلوم الزراعية.

وبدوره بين المهندس يحيى بني خلف مدير مركز الرمثا للبحوث الزراعية و منسق مشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية أهمية هذة الدورة في صقل المشاركين بالخبرات واطلاعهم على أهم المشاكل والتحديات التي تواجه إنتاج البقوليات وإيجاد الحلول المناسبة إضافة إلى التدريب على أهم العمليات الزراعية الجيدة والمتكيفة مع التغير المناخي لتعظيم الإنتاجية وتعزيزا للأمن الغذائي واستدامة القطاع الزراعي.
وأضاف بني خلف أن مشروع الأمن الغذائي يهدف إلى نقل التقنيات لحديثة إلى المزارعين في مجال الزراعات البقولية وتدريبهم وتأهيلهم للحد من التحديات وزيادة فرص الاستثمار في هذا القطاع من خلال القيمة المضافة على المنتج لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة والنهوض بالقطاع الزراعي.
وأشار بني خلف أن الدورة اشتملت على المواضيع التي تهم قطاع البقوليات من خلال إدخال البقوليات ضمن الدورة الزراعية للعديد من المحاصيل، وإدخال أصناف متحملة للأمراض، إضافة إلى مكننة حصاد البقوليات والعمليات الزراعية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + تسعة =