لقاء جلالة الملك مع رؤساء تنفيذيين لعدد من شركات القطاع الخاص الأردنية من ضمنها “البوتاس العربية”

226

 

المرفأ….تشرف مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات القطاع الخاص الأردنية، يوم الأحد الماضي بتاريخ 5 أيار، بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حيث ضمت هذه المجموعة الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية الدكتور معن النسور . وكانت
أهم المحاور التي ركز عليها جلالة الملك خلال حواره مع الرؤساء التنفيذيين ودار حولها النقاش على النحو التالي:

* استكمال خارطة طريق اقتصادية، ما بين الحكومة والقطاع الخاص، للعامين القادمين يتم في إطارها التعامل من الظروف الاستثنائية العالمية والمحلية بهدف تجاوز المعضلات وتذليل العقبات التي تعيق تحقيق الأهداف الاقتصادية-الاجتماعية المخطط لها.

* مأسسة دور القطاع الخاص في الدعم المستمر للمجتمعات المحلية من خلال برامج المسؤولية المجتمعية، وترسيخ التنسيق والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في القطاع العام، وإيلاء تنمية ودعم قطاعي الشباب والمرأة الأهمية الملائمة.

* أهمية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص لإيجاد فرص استثمارية جديدة في عدد من القطاعات، وخصوصا في المجالات ذوات القيم المضافة العالية والمولدة لفرص العمل، مع التركيز على البعدين التشريعي والإجرائي في تمكين البلاد من أن تكون الحاضنة الأمثل للاستثمارات المحلية والخارجية.

* ضرورة المضي قدما بالتطوير الإداري الشامل للقطاع العام نظرا لتأثيره المباشر على النمو الاقتصادي وعلى والتنمية الاجتماعية-الاقتصادية.

* سبل تمكين القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني كالتعدين والاتصالات والنقل والصناعات الدوائية والطاقة ودفعها للأمام.

 

قد يعجبك ايضا