رمزي العجارمة يخلف النائب المفصول ويؤدي القسم اليوم

0 19

المرفأ…يؤدي المرشح في الانتخابات النيابية الأخيرة رمزي العجارمة والذي يلي النائب المفصول في عدد الأصوات، القسم  اليوم كنائب عن الدائرة الخامسة في العاصمة، وذلك سنداً لأحكام المادة 80 من الدستور والمادة 4 من النظام الداخلي لمجلس النواب، والذي يتضمن القسم النص التالي دون زيادة أو نقصان: “اقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للملك والوطن، وأن أحافظ على الدستور وان اخدم الأمة وأقوم بالواجبات الموكولة إلي حق القيام”.

ويعقد  مجلس النواب اليوم الأربعاء لهذه الغاية جلسته الأخيرة في عمر دورته غير العادية حيث أدرج على جدول أعماله كتاب الهيئة المستقلة للانتخاب الذي يبلغ فيه المجلس بأن المرشح رمزي العجارمة وهو الذي يلي النائب المفصول اسامة العجارمة في عدد الأصوات بحصوله على 2186 صوتا عن الدائرة الخامسة بعمان.

كما يتضمن جدول اعمال الجلسة قرار اللجنة القانونية المتضمن مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة  الفساد لسنة 2020، وكتاب رئيس  مجلس الأعيان المتضمن مشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2020 (معاد من  مجلس الأعيان)، وكذلك تلاوة الإرادة الملكية السامية المتضمنة فض الدورة غير العادية لمجلس الأمة اعتباراً من غد الخميس.
وكانت صدرت إرادة ملكية بفض الدورة غير العادية لمجلس الامة التاسع عشر اول من امس اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق للعاشر من شهر حزيران (يونيو) الحالي.

وكانت الدورة غير العادية بدأت في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وبحسب الدستور فإن الدورة سواء أكانت عادية ام غير عادية تستمر لمدة 6 اشهر، ويمكن عقد دورات استثنائية خلال الفترة منذ فض الدورة وحتى الاول من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

 

الغد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × 4 =