بالفيديو :رامي عياش سافر لتركيا لتأمين أدوية غير متوفرة في لبنان

258

المرفأ..قام  الفنان رامي عياش بالسفر  إلى تركيا من أجل تأمين مجموعة من الأدوية غير متوفرة في لبنان، واصطحب معه أحد الأشخاص الذي كان بحاجة إلى دواء لابنه ولم يجده بسبب الأزمة الصحية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد. ووثق أحد الأشخاص مقطع فيديو كشف فيه بأنه توجه إلى تركيا رفقة عياش، وقال إن الأخير قام بتأمين أدوية لـ 13 شخصًا في لبنان، موجهًا شكره وتقديره للفنان على هذه اللفتة الإنسانية المميزة.

وقال هذا الشخص الذي لم يكشف عن اسمه إنه ذهب إلى أكثر من 15 صيدلية في لبنان ولم يجد الدواء الذي يبحث عنه، فعلم بأمره أحد الأشخاص وتواصل معه مساء وأبلغه بأن موعد طائرته إلى تركيا ستكون الساعة السابعة لأجل عمل هناك، فذهب برفقته إلى تركيا، وعند وصلوهما تفاجأ بالفنان رامي عياش وهو ينتظرهما من أجل تأمين الدواء لعدد من العائلات. وأوضح أنه أراد أن يوصل رسالة للفنان رامي عياش عبر مقطع فيديو من أجل أن يشكره أمام الجميع، لافتًا إلى أن سعر كل دواء لا يقل عن 11 مليون ليرة لبنانية، لكن الفنان لم يهتم للمال بل للحالات الإنسانية التي سافر لأجلها.

يذكر أن رامي عياش مشهود له بمبادراته الإنسانية، كان آخرها قبل أشهر قليلة عندما أطلق مبادرة تهدف إلى مد يد العون للطلاب اللبنانيين في مرحلة الشهادات الرسمية. ونشر رامي عياش مقطع فيديو أعلن خلاله عن المبادرة، وقال فيه: “جائحة كورونا تفرض علينا هذه الأيام اعتماد التعليم عن بعد، لذلك بهدف التخفيف من تأثير هذه الأزمة على الطلاب وكمحاولة لمساعدتهم على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، قررت جمعية عياش الطفولة إطلاق مشروع “window of opportunity” الذي يهدف إلى مساعدة نحو 360 طالبا في مرحلة الشهادات الرسمية وذلك من خلال تأمين حصص مجانية في مختلف المواد العلمية باللغتين الانجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم”. وتابع رامي عياش: “الهدف العام من هذه المبادرة هو ضمان استمرارية تعلم الطلاب لاجتياز امتحاناتهم الرسمية بنجاح وذلك من خلال جلسات مجانية عبر الإنترنت”.

 

 

قد يعجبك ايضا