برنت يتراجع 3% في أكبر خسارة أسبوعية منذ أشهر

385

المرفأ..تراجعت أسعار النفط الجمعة، لتواصل مسارها المنخفض متجهة لأكبر خسارة أسبوعية لها منذ مايو أيار على الأقل.

ويأتي الانخفاض في ظل توقعات بزيادة الإمدادات حيث من المرجح أن ترفع أوبك الإنتاج تماشيا مع انتعاش محتمل للطلب مع تعافي المزيد من الدول من الجائحة.

أسعار النفط اليوم
ونزل خام برنت تسليم سبتمبر أيلول 20 سنتا إلى 73.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 0544 بتوقيت جرينتش، ويتجه لخسارة 3% هذا الأسبوع بعد يومين من الانخفاضات الشديدة، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو أيار.

وهبط الخام الأمريكي تسليم أغسطس آب 19 سنتا إلى 71.46 دولار للبرميل، وهو في طريقه للانخفاض بنحو 4% هذا الأسبوع، في أكبر تراجع أسبوعي منذ مارس آذار.

زيادة الإمدادات
وانتهت المناقشات بشأن سياسة الإمداد لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، في إطار مجموعة أوبك+، دون اتفاق هذا الشهر بعد أن اعترضت الإمارات على تمديد سياسة الإنتاج إلى ما بعد أبريل نيسان 2022.

لكن الطريق ممهد لأوبك+ من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يسمح بمزيد من الإمدادات في السوق.

تسوية أوبك +
وقال محللون من آر.بي.سي كابيتال في مذكرة “كل الدلائل تشير إلى أن أوبك+ تتجه نحو اتفاق تسوية محتمل سيسمح للإمارات بالحصول على تعديل لخط الأساس”.

وتابعوا: “سيسعى المنتجون الآخرون بلا شك إلى معاملة بالمثل وربما يطيلون المداولات قبل الاجتماع الوزاري في أغسطس (آب)”.

وقالت أوبك أمس الخميس إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة، أي حوالي 100 مليون برميل يوميا، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

وأظهر التقرير أن إنتاج أوبك زاد في حزيران 590 ألف برميل يوميا إلى 26.03 مليون برميل يوميا.

(وكالات)

قد يعجبك ايضا