الشبلي ل ” أبناء المملكة ” الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ترحب بالأفكار الريادية الشبابية وتدعمها

243

 

المرفأ…التقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني “أبناء المملكه”، أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، ضمن لقاء حواري حمل عنوان “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية .. رسالة الخير للعالم أجمع”

اللقاء -مع مراعاة كافة اجراءات السلامة العامة- جاء ضمن سلسلة لقاءات الصالون الشبابي لأبناء المملكة، تحدث خلاله الدكتور حسين الشبلي وحاوره الشباب، حول تأسيس الهيئة ورؤيتها ورسالتها، والبرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها وتقدمها داخل الأردن وخارجه .

وقال الدكتور حسين الشبلي بأن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تقدم المساعدات الانسانية الاغاثية في الداخل والخارج منذ عام 1990، ووصلت المساعدات ل 38 دولة عربية وعالمية.

ونوه الشبلي إلى دور الشباب في بناء سياج الوطن، وأعرب عن فرحه بوجود فئات شبابية يفخر بأفكارها ووعيها.

كما أشار الشبلي إلى الفئات المستهدفة وطرق الدعم المباشر للفئات المستفيدة من الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينيين وان العلاقات في الميدان مع المؤسسات المدنية والجمعيات المحلية علاقة تكامليه وليست تنافسيه ونتعاون معا للوصول للمستفيدين.

واستعرض الشبلي عمل الهيئة الخيرية الهاشمية في عدة دول مثل تونس والجزائر والسودان، وغيرها من الدول العربية والعالمية، كما أشار للدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة في مساعدة أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما أوضح الشبلي أن الهيئة تقوم بدور تنموي من خلال مساعدة الأسر المستفيدة على تمكينها اقتصاديا، بحيث تصبح هذه الأُسر مكتفية ذاتياً وتستطيع تأمين احتياجاتها من ذات نفسها.

واستمع أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لمُداخلات الشباب، الذين بدورهم ثمنوا الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة، في خدمة المواطنين الأقل حظاً في جيوب الفقر في مختلف مناطق المملكة، كما أبدى المشاركون إعتزازهم بما تقدمه الهيئة من عون للدول الشقيقة والصديقة، لمساندتهم عند وقوع الأزمات وخاصة أهلنا في قطاع غزة .

مدير البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ الشباب في الأردن على قدر عالٍ من الوعي والمسؤولية ، ويرغبون دائماً بأن يكن لهم دور في مساندة الفئات الضعيفة من خلال تطوعهم وإطلاقهم العديد من المبادرات والحملات الخيرية .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مختلف مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .

من جانبها أثنت مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد على الدور الخيري والإنساني الكبير الذي تقوم به الهيئة في مساندة الفئات الضعيفة في مجتمعنا الأردني ، كما حضرت اللقاء عضو مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتورة ميسم عكروش .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية قالوا فيها : ” نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في خدمة الإنسانية وفي خدمة شعبنا الكريم ووطننا الحبيب ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت ظل قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه ” .

ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .

قد يعجبك ايضا