مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية

0 40

المرفأ…زار مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأستاذ سعود بن عبد العزيز الحزيم مؤخراً الجامعة الألمانية الأردنية للتعرف على الجامعة وبرنامج مشروع التعليم السوري الأردني الممول من الاتحاد الأوربي والذي تديره الجامعة بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين.
والتقى الحزيم خلال الزيارة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور زياد حداد ومدير البرنامج الدكتور ضياء أبو طير وفريق المشروع.
ورحبت الدكتورة فياض بالضيف، مبينةً دور الجامعة في توفير فرص تعليمية للاجئين السوريين والشباب الأردني في المناطق المتضررة من اللجوء.

وأشارت فياض خلال الايجاز الذي قدمته الى برامج الجامعة الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير والمستوى الأكاديمي العالي الذي حققته خلال فترة قصيرة نسبيا والتصنيفات العالمية التي حصلت عليها مؤخراً، بالإضافة إلى تقدمها في مجال البحوث العلمية وسعيها للتعاون مع مختلف الجهات لتعزيز العمل المشترك بين المؤسسات.
من جهته، قدم مدير المشروع الدكتور أبو طير شرحا لتأسيسه وأهدافه في توفير منح في التعليم العالي للاجئين السوريين والأردنيين الأقل حظاً، وإنجازات المشروع الذي خرج ما يقارب من 700 طالب، كما وناقش التحديات التي تواجه البرنامج وحلولها.

بدوره، أكد الحزيم تطلعه إلى إيجاد فرص للتعاون المشترك بين المركز والجامعة الألمانية الأردنية أو مشروع التعليم السوري الأردني حيث سيصب هذا التعاون في أهداف المركز.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر + سبعة عشر =