د.حجاوي: الأردن دخل بالموجة الثالثة من كورونا في الأردن في هذا الاسبوع

0 41

المرفأ…..قال الدكتور بسام الحجاوي، عضو لجنة الاوبئة، إن الأردن دخل بالموجة الثالثة من كورونا في الأردن في أسبوع عيد الأضحى، الاسبوع الوبائي 30 من العام الحالي.

وأضاف حجاوي، خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الاثنين، الذي يعرض على شاشة رؤيا، أن المنحى الوبائي سيتوالى بموجات كورونا لغاية انتهاء الجائحة، مشيرا إلى أن عمليات التطعيم تخفف من حدة هذه الموجات.

وأشار إلى أن أسباب عدم حدة الموجة الثالثة من كورونا في الأردن هو التطعيم ضد الفيروس، متوقعا زيادة أعداد الإصابات بكورونا في المملكة خلال الفترة المقبلة.

ونفى حجاوي تنسيب لجنة الأوبئة تأجيل التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات بالأردن، مؤكدا في الوقت ذاته أن أرقام كورونا في المملكة تحت الرقابة والرصد، وأنها غير مقلقة في الوقت الحالي.

وأعلنت وزارة الصحة، الاثنين، تسجيل 8 وفيات و929 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10135 وفاة و778093 إصابة، ونسبة الفحوصات الإيجابيّة نحو 4.29 بالمئة.

وبين الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة، أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 11979 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 82 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 67 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 642 حالة.

وأظهر الموجز، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 8 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 19 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10 بالمئة.

وأضاف، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 19 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 32 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي 12 بالمئة.

وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 10 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 13 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 4 بالمئة. وأشار الموجز إلى تسجيل 1213 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يوماً إلى 755979 حالة.

كما أشار إلى إجراء 21679 فحصاً، ليصبح العدد الإجمالي منذ بدء الوباء إلى نحو 8669366 فحصاً

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − 6 =