17.4 مليار دقيقة اتصال خلوية بالمملكة في 6 أشهر

0 23
المرفأ…. كشفت آخر البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، مؤخرا، أن الأردنيين ما يزالون يعتمدون بشكل كبير على خدمات الاتصالات الخلوية لتسيير أمور حياتهم اليومية والعملية، ليقوموا بإجراء حوالي 17.4 مليار دقيقة اتصال عبر الشبكات الخلوية الثلاث العاملة في السوق المحلية، وذلك خلال فترة النصف الأول من العام الحالي.
وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد دقائق الاتصال الخلوية التي قام بها الأردنيون خلال فترة النصف الأول، وهي تشمل مكالمات محلية ودولية، توزع بواقع: 8.7 مليار دقيقة اتصال خلوية في الربع الأول، ومثلها (أي 8.7 مليار دقيقة اتصال) في الربع الثاني من العام الحالي.
ووفقا لأرقام الهيئة، بلغ المعدل الشهري لاتصالات الأردنيين الخلوية خلال النصف الأول من العام الحالي قرابة 2.9 مليار دقيقة اتصال خلوية.
واستنادا الى أرقام هيئة الاتصال، فقد تراجع عدد دقائق الاتصال التي أجراها الأردنيون خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار 600 مليون دقيقة اتصال خلوية وبنسبة بسيطة بلغت 3.3 %، وذلك لدى المقارنة بعدد دقائق الاتصال التي أجريت خلال النصف الأول من العام الماضي والتي بلغت قرابة 18 مليار دقيقة اتصال خلوية.
وتشمل الأرقام التي أعلنت عنها هيئة الاتصالات ثلاث شبكات خلوية رئيسية تقدم الخدمة في السوق المحلية التي تعتبرها دراسات محايدة من الأكثر تنافسية في المنطقة العربية.
ومن جهة أخرى، تشمل هذه الأرقام الحركة الهاتفية الصادرة عن الأجهزة الخلوية، والحركة الهاتفية الواردة إليها، كما انقسمت الحركة الهاتفية الصادرة الى أربعة أجزاء: الصادرة على الشبكة نفسها، الى الهاتف الثابت، الى الشبكات الخلوية الأخرى، الى وجهات دولية، فيما تشمل الحركة الهاتفية الواردة: الواردة من الهاتف الثابت، والواردة من الجهات الدولية.
وكانت الإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أظهرت أن عدد اشتراكات خدمة الهواتف الخلوية قد سجل في نهاية النصف الأول من العام الحالي أكثر من 7 ملايين اشتراك خلوي.
وذكرت الإحصاءات أنه مع وصول عدد اشتراكات الخدمة الخلوية الى هذا المستوى تكون نسبة انتشار الاشتراكات بين البالغين من سكان المملكة قد بلغت مع نهاية النصف الأول 100.27 %.
وأوضحت الأرقام أن فئة الخطوط المدفوعة مسبقا بلغت أعداد اشتراكاتها حوالي 5.35 مليون اشتراك مع نهاية الربع الثاني، شكلت نسبة 76.2 % من إجمالي عدد اشتراكات الخلوي في المملكة.
أما فئة الخطوط المدفوعة لاحقا (الفواتير)، فقد سجلت حوالي 1.7 مليون اشتراك، لتشكل نسبة 23.8 % من إجمالي أعداد اشتراكات الخلوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 1 =