وزير الصحة يتعهد بتحسين جودة الخدمات

0 37

المرفأ….. نشرت وزارة الصحة صورة للوزير فراس الهواري حاملا بطاقة تعهد موقعا باسمه اسفلها كتب فيها، “اتعهد بالعمل على تعزيز وبناء قدرات النظام الصحي بشكل عام وفي وزارة الصحة بشكل خاص، واستخدام انظمة المعلومات بفعالية وكفاءة لرصد الاوبئة والامراض المستجدة”.

وقامت وزارة الصحة من خلال مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة، اليوم الخميس، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، بتنفيذ مبادرات صحية، ضمن مبادرة يوم التغيير والذي يأتي هذا العام تحت شعار “لسلامتك وسلامتي… يلا نغيّر”، بهدف تحفيز العاملين لتحسين جودة الخدمات المقدمة تحت عنوان “يوم التغيير الثامن”.

ودعت الوزارة الإداريين ومقدمي الخدمة تقديم تعهدات من شأنها المساهمة في تحسين جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى، وذلك من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية والدخول على بوابة “يوم التغيير” وتعبئة نموذج التعهد الخاص بالأفراد او المؤسسات.

واجتمعت الأمينةً العامة لوزارة الصحة للشؤون الفنيّة والإداريّة الدكتورة الهام خريسات بعدد من مدراء الوزارة المركزيين في مدرج الوزارة، مؤكدة ضرورة السعي لإحداث تغيير إيجابي بين جميع الكوادر العاملة في الوزارة، ومن خلال مدراءهم.

بدوره، حث الأمين العام لشؤون الاوبئة الدكتور عادل البلبيسي، المواطنين على الاقبال لتلقي المطاعيم، من أجل التحصين ضد الوباء، والاستمرار بإجراءات الوقاية.

من جهتها ثمنت مديرة مؤسسة الاعتمادية للمؤسسات الصحية سلمى الجاعوني نجاح يوم التغيير الثامن على مستوى المملكة بمشاركة مختلف المؤسسات وتنفيذه على أرض الواقع بحرص، لضمان مأمونية تطبيق وتنفيذ الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وشملت نشاطات يوم التغيير الثامن في الوزارة قصص نجاح بالتعاون مع المجتمع المحلي والمدارس الحكومية، وحملة للتبرع بالدم، وفحوصات مخبرية بالتعاون مع شركة مدلاب، ومحاضرة توعوية حول المخدرات بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ إدارة الاعلام والشرطة المجتمعية، ومحاضرة حول ارتفاع نسبة دهنيات الدم، ومحاضرة حول مطعوم مدعم جرعة ثالثة لكورونا بالتعاون مع أورانج، ونشاط رياضي وتعهد بالمحافظة على اتباع اجراءات السلامة، بالإضافة إلى تقديم توعية بأهمية الكشف المبكر عن مرض السكري، وتم توزيع هدايا عينية ومعقمات ونشرات توعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × ثلاثة =