جناح خاص يضم أكثر من 240 إصداراً أكاديمية الشعر  تشارك في “العين للكتاب 2021”

231

 

 

المرفأ….أبوظبي، في 18 سبتمبر 2021

تشارك أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بمعرض العين للكتاب 2021 الذي ينطلق بين الفترة 21 إلى 30 من الشهر الحالي في مكتبة زايد المركزية بمدينة العين.

وكشفت أكاديمية الشعر عن مشاركتها بجناح خاص في المعرض رقمه)  C08 ( تقدم من خلاله أكثر من 240 إصداراً متنوعاً، من بينها إصدارات حديثة تم طرحها العام الجاري.

ومن تلك الإصدارات كتب نقدية وبحثية ومجموعات شعرية منها: معجم الغاف في دولة الإمارات/ طبعة ثانية” لمؤلفه سلطان العميمي، “الموسوعة العلمية للشعر النبطي” الأجزاء من 8_14، لمؤلفها الدكتور غسان الحسن، “لا على التعيين” مجموعة شعرية لمحمد العمادي، “حكي المعاول” لمحمد محمد عيسى، “قابضة على الضوء” لهبة الفقي، “يا تاركا للريح قلبي” لمرام النسر”، “حروف مهاجرة” لحنين العجارمة. بالإضافة إلى إصدارات متنوعة للمؤلف علي أحمد الكندي منها :”الأسماء التاريخية للأماكن في إمارة أبوظبي”، “الأماكن في منطقة الظفرة”، “ديوان علي أحمد الكندي المرر”. وغيرها العشرات من العناوين والإصدارات الأدبية والتراثية التي أصدرتها الأكاديمية في السنوات القليلة الماضية وتحرص على أن تكون متوافرة أمام أعين القراء والمهتمين في المعرض.

وحول هذه المشاركة قال عبدالله المصعبي، المشرف العام على مشاركة أكاديمية الشعر في المعرض، إن معرض العين للكتاب محطة ثقافية هامة تنضم لمحطات ثقافية كثيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسهم في تنشيط الحراك الأدبي في الدولة وتشجع على القراءة والاقتراب أكثر من الكتاب كدليل إلى المعرفة والتقدم وبناء الذات.

وأضاف المصعبي :” نحن في أكاديمية الشعر حريصون على التواجد في هذا المعرض، ومد جسور اللقاء مع القراء الأعزاء في مدينة العين، ونريد من خلال هذا المعرض أن نعرض أمام الزوّار مجموعة كبيرة من إسهامات الأكاديمية في مجالات أدبية متنوعة تعزز  مكانة التراث وتكشف عن مساحات جديدة في عوالم الأدب والشعر”.

– انتهى-


للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر منصات التواصل الاجتماعي
 :

For more information please contact:

Follow us on Twitter: @Turathuna_ae

Follow us on Instagram: @Turathuna_ae

Follow us on Facebook:  @Turathuna.ae

Abdelhadi Saleh    

 Journalist Editor  –  Mobile: +971526743855

www.turathuna.ae

قد يعجبك ايضا