الأراضي تعتمد معاملات الختم الإلكتروني من الأمانة

190
المرفأ…. : قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن، إن دائرة الأراضي، وبناء على تعميم من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اعتمدت المعاملات الالكترونية كافة الواردة من أمانة عمان الكبرى، بما فيها الختم الإلكتروني (QR).
وأضاف الزبن أن القرار اتخذ بشكل سريع، بمتابعة وتنسيق بين الدائرة والأمانة لحل المشاكل التي واجهت الختم الإلكتروني، مؤكدا أن المعاملات كافة التي كانت بانتظار الختم تم الانتهاء من إجراءاتها جميعا. وأوضح أن الدائرة تعمل بتشاركية حقيقية مع مختلف الوزارات والدوائر الحكومية والجهات التنظيمية (البلديات والأمانة)، لتقديم أفضل الخدمات وبشكل يلبي طموح متلقي الخدمة.
وختم الزبن مبررا المشاكل التي واجهت الختم الالكتروني والمعوقات التي سببها خلال الفترة الماضية، وقال “من الطبيعي عند البدء بتقديم أي خدمة جديدة أن تظهر بعض الاختلالات ليصار إلى تجاوزها على الفور”، مشيرا إلى أن الدائرة تثمن الجهود المبذولة من قبل الأمانة وكوادرها لتقديم أفضل الخدمات.
ومن جهته، أكد مصدر مطلع في الأمانة، أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أصدر تعميما الثلاثاء على المؤسسات الرسمية الحكومية كافة باعتماد سائر الخدمات الالكترونية، بما فيها الختم الالكتروني (QR) لمعاملات الإفراز بشكل رسمي ولجميع المعاملات الرسمية.
وأصدر الخصاونة القرار بعد توقف معاملات المواطنين فترة طويلة، وذلك عقب اعتماد أمانة عمان للختم الالكتروني من دون مخاطبة دائرة الأراضي والمساحة، وعدم وجود قرار حكومي رسمي بتغطية هذا الأمر في معاملات الإفراز، وبشكل يخالف المادة 29 من قانون تنظيم المدن والقرى والأبنية المؤقتة وتعديلاته رقم 79 لسنة 1966، وفق ما قاله مصدر بتاريخ 15 من أيلول (سبتمبر) الحالي.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن رئيس الوزراء تدخل فورا في حينه لاعتماد وإصدار قرار رسمي لحل المشكلة العالقة التي كانت تسبب عائقا أمام المواطنين لاستكمال معاملات الإفراز.

قد يعجبك ايضا