اغلاق احترازي لمحطة مياه بعد تسمم 17 شخصاً في جرش

216
المرفأ…- أوعزت وزارة الصحة، الاثنين، بإغلاق محطة تحلية مياه في محافظة جرش احترازيا بعد اشتباه تسمم 17 شخصا من عائلتين في منطقة جبه.

وقال مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة علي الزيتاوي إنّ “17 شخصا راجعوا مستشفى جرش الحكومي يعانون من ألم في المعدة وارتفاع درجات الحرارة وقيء وإسهال، أغلبهم من الأطفال”.

“شكلت وزارة الصحة، فريقا طبيا لفحص خزانات مياه في منطقة جبه وأخذ عينات منها”، وفقا للزيتاوي.

وقال إنّ “9 أشخاص ما زالوا يتلقون العلاج 4 في مستشفى جرش الحكومي، و5 أشخاص في مستشفى هيا العسكري في محافظة عجلون، وغادر الباقي بعد تلقي العلاج”.

وأشار، إلى أن جميع الأشخاص عليهم أعراض مشابه لأعراض التسمم بعد إجراء الفحص السريري لهم في مستشفى جرش، لافتا إلى أن جميع الأشخاص حالتهم العامة جيدة.

ورجح، أن “الحالات التي تعرضوا لها بسبب مياه شرب من إحدى محطات التحلية في المحافظة، حيث إنّ السبب مشترك لجميع الأشخاص الذين راجعوا المستشفى”.

وبين الزيتاوي، أن كوادر وزارة الصحة أخذت عينات من محطة تحلية المياه لإجراء الفحص في المختبرات للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام”.

مدير مستشفى جرش الحكومي، صادق العتوم، قال إنّ “المستشفى استقبل منذ ظهر اليوم وحتى الآن 17 حالة مرضية تتراوح اعمارهم بين 3 سنوات إلى 13 سنة”.

قد يعجبك ايضا