مؤسسات وطنية تقف لإنجاح التظاهرة العالمية تجوال الأردن “غالوبس”

214

 

المرفأ…يحظى تجوال الأردن العالمي “غالوبس” برعاية عدد من المؤسسات الوطنية التي تحرص ان تساند التجوال لانجاحه كواحد من أهم التظاهرات العالمية التي تحط رحالها لأول مرة في الأردن .

ويسجل للاردن اهتمام المؤسسات الوطنية بدعم التجوال باشكال متعدده حيث يحظى برعاية ومساندة مباشرة من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة التي تنظر الى هذا الحدث العالمي بأنه تظاهرة ستنعكس بشكل مباشر على دعم الرياضة والسياحة في ان واحد .

وتحط هذه التظاهرة الرحال بصحراء وادي رم بنسخته الرابعة بعد ان اقيم في كل من سلطنة وعمان والمغرب والهند ويقام هذا العام في وادي رم برعاية وزارة السياحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة وبدعم كل من مفوضية العقبة ومفوضية البتراء ومنطقة وادي رم وشركة احياء التراث وزين وشركة غدير للمياه المعدنية / نستله ووترز الأردن وشركة الفا .

فيما يشهد التجوال مشاركة عالمية واسعة قوامها 27 فريقا يمثلون 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، وسيكون في مقدمة المشاركين اسماء مرموقه مثل :سمو الأميرة الجليلة بنت علي، وكاميل سيرف ملكة جمال فرنسا 2015 ، وإيرنس ميتينير ملكة جمال الكون 2016 ، والفارسة البلجيكية الشجاعة إيملين بارمنتييه والتي عرفت دوليا بأنها الفارسة التي بترت ساقيها بعد حادث سيارة وهي تعود إلى ركوب الخيل مؤكدة على إرادة الإنسان في مواجهة التحديات .

وشكلت مساندة المؤسسات الوطنية بقطاعيها الحكومي والخاص منظومة اساسية لتوفير كل الدعم المطلوب من مختلف النواحي خاصة بالنواحي اللوجستية وتأمين كل ما يلزم لضمان اقامة التجوال في بيئة عمل مناسبة.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة د. عبدالرزاق عربيات أكد ان الفعاليات الرياضية من شأنها أن تكون عامل تسويق مهم للأردن الذي نجح في استضافة اهم الاحداث الرياضية
وأضاف:” أن هيئة تنشيط السياحة تقوم بحملات بتسويق لكل الفعاليات المهمة التي تقام بالاردن الهدف منها الترويج للسياحة الاردنية بشكل عام والمثلث الذهبي بشكل خاص .

وبدون شك اصبح وجود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عامل مهم لانجاح كل الفعاليات التي تقوم في منطقة المثلث الذهبي حيث تقدم كل التسهيلات والدعم المباشر لكل ما من شأنه الترويج للأردن من خلال الفعاليات والبطولات .
وأكد نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي أن المثلث الذهبي في الجنوب من اهم المناطق التي يتم التركيز عليها لما فيها من مناطق سياحية واثرية تعمل السلطة دوما على احياءها وأضاف: نعتبر تجوال الاردن من الفعاليات المهمة التي ستسهم في الترويج لهذه المنطقة ومن هنا سعينا لدعم هذه الفعالية الى جانب العديد من الفعاليات التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف تنشيط السياحة و احياء المثلث الذهبي .

أما مدير منطقة وادي رم صالح النعيمات أكد أن منطقة وادي رم شهدت خلال الفترة الماضية العديد من الفعاليات السياحية والاجتماعية والرياضية في ظل اعلان منطقة المثلث الذهبي منطقة خضراء خالية من حلالات الاصابة بفايروس كورونا بعد الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تم العمل عليها مشيدا بتجوال الاردن “غالوبس” والذي سيسهم بتعريف الفرسان العالميين على منطقة المثلث الذهبي من خلال فترة التجوال التي سيقومون بها على مدار عدة ايام تبدأ في وادي رم وتنتهي في البتراء .

وستكون البتراء نقطة النهاية للفرسان والمشاهير حيث سيصلون الى المدينة الوردية في اخر ايام التجوال يوم 29 وبهذه المناسبة قال رئيس سلطة اقليم البتراء التنموي الدكتور سليمان الفرجات رئيس مجلس المفوضين أن المدينة الوردية هي احدى عجائب الدنيا السبعة والتي ستكون محط انظار كل المشاركين في التظاهرة العالمية وسنعى الى توفير كل المعلومات اللازمة عن مدينة البتراء وتوفير كل ما يلزم لتبقى الصورة الراسخة عن البتراء من اجمل الصور لدى كل الزائرين والمشاركين في التجوال .

شركة احياء التراث ممثلة بمديرها مؤيد ابو رمان تولى الحدث اهتماما خاصا من خلال الايمان الراسخ بأن تجوال الاردن للقدرة والتحمل هو جزء من احياء التراث بما يرتبط به من فعاليات مرتبطة بشكل مباشر بالتراث الاردني والموروث الشعبي مشيرا الى ان سباقات الخيل تعد من اهم الفعاليات التي يتم استثمارها للترويج للسياحة الاردنية .

وتعتبر شركة زين الأردن للإتصالات من الداعميين الرسميين للتجوال وزين من الشركات الوطنية المتواجده في العديد من الاحداث من خلال المسؤولية المجتمعية التي تجعلها متواجده في أهم الاحداث الرياضية على الدوم .

وقال المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن طارق البيطار، ان دعم الشركة لهذا الحدث يأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه القطاعين الرياضي والسياحي، حيث تحرص الشركة على التواجد في أبرز وأهم الفعاليات الرياضية التي تقام في المملكة، لا سيما تلك التي تقام في المناطق السياحية، لأهميتها في تسليط الضوء على المناطق ذات الطبيعة المميزة في المملكة، التي تشكل عامل جذب للسياح، اذ تحظى منطقة وادي رم بخصائص مميزة جعلت منها مقصداً لمنظمي الفعاليات الرياضية الصحراوية.

ويقف ايضا خلف التجوال شركات وطنية منها غدير للمياه المعدنية / نستله ووترز الأردن وهي شركة وطنية تعتبر دعم الانشطة والفعاليات التي تقام في الاردن جزء من مسؤوليتها المجتمعية الى جانب شركة الفا للباصات والتي توفر خدمات التنقل وهي من الشركات الوطنية الداعمة للعديد من الانشطة والفعاليات في الاردن .

وبهذه المناسبة قال بديع كبير منظم التظاهرة العالمية أن لا شك وجود الداعمين يساهم بشكل مباشر في انجاح التجوال خاصة وان التظاهرة العالمية تحتاج الى تكاليف كثيرة وخاصة لوجستية حتى يستطيع المنظمون اقامة الحدث ضمن اعلى المواصفات العالمية .

وقدم بديع كبير الشكر لكافة المؤسسات الوطنية التي تعتبر شريكة النجاح في تجوال الاردن الذي يحظى بسمعة دولية كبيرة تمتد في المنطقة العربية والعالمية.

 

قد يعجبك ايضا