المرصد الاعلامي لازمة كورونا يحذر من تزايد الاصابات والوفيات

214
المرفأ..: حذر مدير المرصد الاعلامي لازمة كورونا الدكتور محمد البدور من ارتفات اعداد الاصابات والوفيات الناجمة عن انتشار عدوى الوباء.
واضاف ان على المواطنين ان يتخذوا التدابير الصحية الوقائية اللازمة لحماية انفسهم كالمطعوم والحرص على تجنب الازدحامات المجتمعية ولبس الكمامة، منوها الى عدم قبول حجج البعض بان المهرجانات التي اقيمت في الاردن لم يراعَ فيها سبل الوقاية الصحية حيث ان هذا ليس مبررا بأن يجعل كل واحد من نفسه عرضة للخطر وتعريض اسرته واهله للمخاطر وخاصة كبار السن والمرضى.
وفي الوقت ذاته اشار البدور الى ان فريق المرصد قد ضبط الكثير من المخالفات المجتمعية ولاسيما تلك التجمعات الطلابية في الجامعات والمدارس والذي يملي على ادارات تلك المؤسسات التعليمية ان تبذل مزيد من الجهد والحزم في سبيل التقيد التام بالاجراءات الوقائية من قبل الطلبة وكوادرها تلك المؤسسات.
يذكر ان فريق المرصد الاعلامي لازمة كورونا يقوم بواجباته الاجتماعيه التطوعيه من خلال المؤتمر الوطني للشباب الذي اطلقه الملتقى الوطني للتوعية والتطوير في مجلس الاعيان في العام 2018 و الذي يضم شباب منتسبون للمؤتمر من الجامعات والالوية والمحافظات.
وناشد البدور مؤسسات القطاع الخاص لان تقوم بواجباتها المجتمعية ومسؤولياتها الاجتماعية بالتعاون مع المرصد لاجل التوسع في جهوده التوعوية المساندة للجهد الوطني والرسمي لمواجهة آثار جائحة كورونا وتمدد مخاطرها الوبائية.

قد يعجبك ايضا